عشر نصائح كي تبقى متوتراً للأبد




التوتر أمر سلبي للإنسان بالتأكيد ، فهو يسبب الأمراض ويشتت العقل ويجعل الإنجاز ضئيلاً..وبالتأكيد لا ننصحك كي تصبح متوتراً لكن نضع قواعد لو فعتها ستصبح متوتراً جداً وبالتالي فإن عليك تجنبها.


1- لا تنم جيداً وفضل التلفاز والكومبيوتر على راحة جسدك ، يقول العلماء أن ساعات النوم الصحية للبالغين هي 7 ساعات لكن هل تصدق العلماء؟..طبعاً لا!


2- دائما اهتم بما يفعله الأخرون ولا يؤثر عليك ، مثال أن ينزل موظف في قسم أخر للتدخين كثيراً وهو لا يؤثر عليك ... قم بالتوتر وتكلم بسلبية عن الأمر.

3- فكر بالمستقبل لكن بأسوأ أحواله ، تخيل نفسك تخسر وظيفتك وتخيل أن الحياة صعبة عليك.

4- لا تحصل على أصدقاء وفضل العيش وحيداً لأنهم مزعجون.

5- أرجوك امنع الابتسامة من الوصول لوجهك وأنت تمشي لوحدك لأن هذا يقلل من قيمتك بين الناس.

6- حاول إمضاء أطول فترة ممكنة في نفس المكان ، فلو كنت تقضي معظم وقتك في البيت فلا تغادره أبداً .. بمعنى أخر اخلق روتينا يحاصرك طوال اليوم.

7- لا تحاول التخطيط لمهامك اليومية أو طويلة الأمد  ، عدم التخطيط يخلق الفوضى والفوضى تؤدي إلى التوتر.

8- افترض نية السوء بالأخرين ، فكل رجل يمشي مع امرأة يخدعها حتى لو كان زوجها وكل رجل يعود متأخراً كان يسهر في حفلات ماجنة ولم يكن يعمل ... وكل صديق يقول لك " كيف حالك" يقصد منها التأكد إن كنت على حال سيء أم لا.

9- أهمل صحة أسنانك وكذلك أهمل صحتك بشكل عام ، أكثر من المشروبات الغازية والوجبات السريعة.

10- أرفض وجود الرأي الأخر في حياتك ، فلو تشجع فريق كرة قدم فكل المشجعين الآخرين لا يفقهون شيئاً...ولو وقفت مع دولة ما في موقف سياسي فكل الأخرين عملاء ولو تبنيت فتوى ما في الدين فمن لا يؤمن فيها كافر زنديق...هذا شرط كي تكون متوتراً.



تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: