عشر نصائح كي لا يتكلم معك الناس



محمد عواد - تنفير الناس منك وابتعادهم عن الكلام معك ليس غاية بل هو نقمة يجب أن تتجنبها ، نحن في ثقافة أون لاين نقدم بعض النصائح المقلوبة لعل وعسى تعلمنا منها وتجنبنا تنفير الناس.


1- اكذب واخلق أغرب القصص وأبعدها عن التصديق ، قل عن نفسك صديقاً لأوباما وأن أرودغان يستشيرك يومياً..فالقرموطي بطل فيلم معلش احنا بنتبهدل ليس أفضل منك!.

2- عندما يطرح أي صديق من الأصدقاء فكرة عليك أو معلومة قل ببساطة " ها . ها ... أعرفها منذ زمن".

3- تشاءم فهذا منفر .. واصل تشاؤمك كلما استطعت لعل وعسى أطلقوا عليك لقب " صاحب النظرة السوداء " وبعدها يكون النفور منك.

4- عاتب على كل شيء وركز على كل كلمة، ومصداق كلامنا قول الشاعر اذا كنت في كل الأمور معاتباً ... صديقك لم تلقَ الذي لا تعاتبه.

5-  حقر الأخرين واعتقد بنفسك العبقرية والتميز فقط، هذا التحقير ليس فقط تحقير من تعرفهم بل تمادى وهاجم عبقرية أينشتاين واختراعات أديسون وشجاعة صلاح الدين.

6- افشِ أسرار الناس واجعلهم لا يأمنون كلمة واحدة أمامك ، كما قم بطعنهم في ظهورهم فصديقك الفلاني في ظهره صوته مرتفع وفي وجهه صاحب صوت تطرب له الآذان.

7- تحدث بما لا تعرف وناقش بما لا تفهم.

8- قاطع وقاطع وقاطع كلام الأخرين وارفض الاعتذار والصمت.

9- ناقض نفسك بنفس الجلسة ما بين 7-16 مرة ... مثلاً تكلم عن أن الغيبة حرام وعذابها شديد ثم ناقش مع أصدقائك عيوب صديقك " يوسف" وأفعاله السيئة .

10- عندما يبدأ صديق لك بالكلام عن قضية ما حاول فتح موضوع أخر بنفس الوقت مع صديق أخر في الجلسة ، نافسه واحصل على شعبية أكبر واجعلها فوضى!

  للمزيد من النصائح المعكوسة .. اضغط هنا 
تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: