كيف تتغير ؟



عاصم محمد - كم من البشر يريدون أن يتغيروا ،  يريدون أن يتغيروا نحو الأفضل  ... يريدون أن يكونوا بصحة جيدة  ...يريدون أن يتفوقوا ويجتهدوا بدراستهم  ، الجميع يريدون التغيير، التغيير نحو الأفضل ...الكل يريد أن يكون مبدعا متميزا ولكن الأغلب منا يفشل .. لا يتحمل التغيير فترجع حليمة لعادتها القديمة.
لكن كيف نتغير من دون أن نفشل؟؟النقطة الأولى :  التغيير يجب أن يكون تدريجياً... مثلا بدأت بريجيم معين ..أبدا بالتدريج مثلا بالمشي القليل  ثم أعطِ لنفسك مراحل .. وكلما تنجز مرحلة  حتى لو صغيرة  أنت بطريقك للنجاح والتغيير.


النقطة الثانية : لا تؤجل .. لا تسوف .. متى أردت التغيير أبدأ الان .. لا تؤجل  ولاتقول سوف أبدأ مع راس السنة أو أبدا بعد أسبوع.. المهم أن تبدأ .. وتوكل على الله عز وجل .

النقطة الثالثة : ازرع الهمة.. ازرع الإرادة . وقل لنفسك كفى ..  كن شجاعا .. قاوم شهواتك قاوم .. فكر بالنتيجة النهائية .انتوني روبنز بكتابه أيقظ قواك العقلية .. بأول فصوله  يقول إذا أردت التغيير بأي أمر .. فكر بالنتيجة النهائية التي أردت من أجلها التغيير .. وأيضا بالأفكار التي تحصل عندما لا تريد التغيير.

على سبيل المثال ..
اذا اردت ان تبدأ برجيم .. ولكن لا تقدر ..
فكر مع نفسك وقل .. ماذا أستفيد من التغير ..؟ مثلا سوف يصبح جسمي صحي ويصبح جسمي بعيد عن كل الأمراض .. وأصبح رشيق ومنظري جميل !

وأيضا فكر .. ماذا استفيد إذا لم أبدا بالرجيم ؟  سوف أسمن أكثر وأصاب بأمراض بالقلب ... كن قوياً .. وفكر بالنتيجة النهائية .

النقطة الراابعة : انس الماضي .. لا تبكي على الماضي .. ابدأ صفحة جديدة .. اصرخ بصوت عالي .. وقل أنا تغيرت ..  لا تبكي عل الماضي . لا تبكي .. وقل أنا من اليوم مولود من جديد .

النقطة الخامسة : تصالح مع عقلك الباطن .  نعم تصالح معه.. ازرع الأفكار الإيجابية .. وقل إني قادر .. عقلنا الباطن مثل المزرعة .. نحصد ما نزرع .. ازرع الإيجابياات وقل لنفسك كل يوم بإنك قادر على التغيير .


هذه إحدى مساهمات الزوار، ساهم معنا .. اضغط هنا


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: