كيف تصبح سيد التشاؤم في هذا العالم؟




بالتأكيد ليس هناك من يسأل كيف تصبح متشائما ، ولكن نحن نقدم نصائح في ثقافة أون لاين بشكل معكوس من اجل ان ننتبه لخطورة بعض تصرفاتنا

فيما يلي مجموعة نصائح كي تصبح متشائما :
1. لماذا تعمل أو تفكر أو تبذل جهدا ... أليس مصيرنا الموت جميعا؟ ، كن ذكيا ولا تبني لأن كل شيء سيهدم غداً.

2. كلما هممت بالتخطيط للمشروع اجعل خطوات التخطيط الاولى هي :  ما هي العقبات الرئيسية ولماذا ستفشل وكيف ستتحطم عندما تفشل.

3. دائما اهتم بما سيقوله الناس سلبا عنك فمن شأن هذا ان يجعلك متشائما ، وتذكر ان الناس لا يمدحون أحدا.

4. عليك بالحسد فالحسد مهم للتشاؤم ، فالحاسد يرى من يحسدهم يتقدمون وبالتالي يشعر بالإحباط والتشاؤم الأبدي.


5. احمل معك دفتراً وسجل عليه خطأ كل شخص بحقك وخطأ كل إنسان معك حتى لو لم يقصد ذلك بما فيها اصطدام أحدهم بك أثناء المشي ، وراجع هذه الأخطاء كل ليلة قبل النوم وتخيل حجم كراهية العالم لك!.


6. أخطاء الماضي جنة التشاؤم في الأرض ، دائماً في أوقات الفراغ تذكر أخطاء الماضي وانظر ماذا كنت ستكون لولاها واعترف بأنك لو كنت متشائماً في الماضي لما ارتكبت هذه الأخطاء ولكان حالك أفضل!.


7. لا تبتسم بوجه من لا تعرفه فهذا يجعلك سخيفاً ، ولا تضحك كثيراً مع من تعرفهم كي لا يتطاولون عليك مستقبلاً.


8. الافتراضات السلبية أساس النجاة وتذكر أن من خاف سلم وهذا ما تقوله أمثالنا ، عندما تذهب لبقالة افترض أنك لن تجد ما تريد وعندما تطلب شيئاً من زميلك توقع أنه لن يقوم به وابقَ على هذه الافتراضات السلبية حتى تحين ساعة الحقيقة فالتوتر خلال كل تلك الفترة من أجل لا شيء مهم كي يزيدك تشاؤماً.

9. تذكر أن الناس أشرار وأن الفساد في كل شبر من هذه الأرض، فلماذا التفاؤل مع هذه الدنيا؟ .. أما أنت فالإنسان الوحيد النزيه وغير الشرير!.

10. لا تنم جيداً رغم قدرتك على هذا واستغل الوقت في الليل للتفكير بسواد هذه الحياة ،  ولا تشرب الماء بكميات كافية لأنك ستعطش بعد ذلك،  وحافظ على شعرك من دون حلاقة فأنت حر بمظهرك، كل هذه الأمور تشجع التوتر في الإنسان والتوتر كما نعرف ابن عم التشاؤم.


للمزيد من النصائح المعكوسة .. اضغط هنا 

للمزيد من مقالات محمد عواد .. اضغط هنا 

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:



تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: