عشر نصائح كي تصبح نكداً ومنكدا





محمد عواد - النكد صفة لا يحبها إنسان ، لكنك تستطيع أن تكون ملكاً للنكد وطبعا نحن نساعدك على ذلك بالنصائح في أسلوبنا المعكوس !.
ملاحظة : هذا أسلوب خاص بتأملات لملاحظة خطورة بعض تصرفاتنا وتجنبها بعد ذلك.

1- كلما طلب منك طلب فجوابك يجب أن يكون هذا الأمر صعب جداً ومتعب ومرهق ، لكنني سأحاول.

2- عندما تذهب مع أصدقائك إلى مطعم أو مقهى لمشاهدة مباراة أعلن أنك غاضب بسبب وجود شخص هناك يجلس في الزاوية يبدو على وجهه الشر من دون أن يفعل شيئاً ، أو انتقد طعم الماء المقدم إليك في قارورة مغلقة فهذه فكرة جيدة!.

3- عندما يكون الموضوع مزاحاً بينك وبين من حولك وحالما ينتهي .. أعلن غضبك من المزاح!...احرص على قاعدة " عامل الناس عكس ما تحب أن يعاملوك"

4- دائما تحدث عن المستقبل الأسود غير الواضح لك ولمن حولك ، دائما تخيل نفسك تطرد من عملك وأخبر الناس عن ذلك ، دائما تخيلهم مطرودين معك فهذا يزيد من درجة نكدك!.

5- كلما تلقيت دعوة لمصاحبة صديق أو قريب ليكن جوابك المبدئي " لا أستطيع" أو "مشغول" ، عندها يصرون عليك فتوافق وعندما تذهب معهم ذكرهم ما بين 10-18 مرة بأنك جئت رغماً عنك.

6- كن مركزاً مع ذكر الناس لأي شخص ناجح لتهاجمه وتنتقده وتجعله أفشل الفاشلين ، يفضل أن تقارنه دوماً بنفسك ولو كان أنبغ النوابغ.

7- الابتسامة نوع من أنواع السخافات التي عليك تجنبها ، حتى لو سمعت نكتة فلا تضحك لأنك لو ضحكت ستصغر خدك للناس بهذه الطريقة فحافظ على تجهمك الذي يمنع الناس من التمادي عليك.

8- أثناء الكلام والحوار احرص على مقاطعة الشخص المقابل قدر الاستطاعة ، لكن لو قاطعك هو ابدأ بالصراخ والغضب واتهمه بعدم احترامك.

9- ركز على الأنانية في التعامل ، ففي البيت لا يشاهد أحد إلا ما تحب وفي الطعام كذلك لا يؤكل إلا ما تشتهي ، ومع الأصدقاء فلا بد من أماكنك المفضلة فقط ومواضيعك ..فارفض الحديث عما لا تحب لأنه موضوع ممل وسخيف ولو كان عن قنبلة نووية فوق رأسك.

10- كن ممن ينهون عن خلق ويأتون بمثله وليس ذلك عار عليك فزمن الأخلاق قد ولى! ، ببساطة قل لصديقك لا نريد استغابة فلان وانهره على نحوٍ قاسٍ... وبعد دقائق تبدأ أنت باستغابة شخص أخر وقل له لو انتقدك " هناك فرق بين الحالتين".

هذه بعض النصائح التي عليك تجنبها !!....كي تكون نكداً :)



تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: