العاب تساعدك على التفكير -2 -



محمد عواد - نواصل طرح الفكرة التي نجحت بشكل كبير جداً في الحلقة الأولى، حيث اتفقنا أن العقل بحاجة للتمرينات في حال أردناه أن يكون جاهزاً دوماً ..وبالتالي كنت قد طرحت الجزء الأول من العاب تساعد على التفكير (اضغط هنا) واليوم أريد أن أطرح الجزء الثاني.

العد العكسي:
لعبة سهلة للغاية ، تبدأ بالعد تنازلياً من 10 – 1 ثم تبدأ من 20-1 ثم من 30-1 حتى تستطيع أن تنجح من العد بالابتداء من رقم 100 تنازلياً حتى 1 ... في تلك اللحظة أنت تكون قد جعلت عقلك يعتاد على  التعامل مع أنشطة غير منهجية وجديدة وهذا التمرين على سهولته ممتاز جداً...لو أنا مكانك أقوم به كل صباح كتمارين الصباح تماماً.

الجمع السريع لعشرين رقماً:
كيف ألعب هذه اللعبة؟؟.. اكتب الأرقام (1-9) بشكل عشوائي لعشرين مرة مستخدماً إياها جميعاً مثال (1 – 4-5-7-9-6-2-3-8-9-7-4-6-5-2-1-3 – 8 – 7 -2) ... ثم حاول جمعها بشكل سريع وضع الناتج...وأكرر العملية لأرى إن كانت النتيجة متطابقة.

لعبة تركيب القطع (3 أبعاد وبعدين):
نعم هذا اللغز الشهير المعروف للجميع حيث نجمع بعض القطع على شكل خارطة معينة أو رسمة ما ، هناك نوع رائع من هذه اللعبة يأتي ثلاثي الأبعاد وهو يساعدك كثيراً على التفكير والتخطيط في آن واحد...لعبة ننصحك بها مرة واحدة أسبوعياً لتنمية تفكيرك مع ضرورة تغيير اللغز مع الزمن.

لعبة الكلمات المتقاطعة:
الجميع يعرفها ولا داعي لشرحها ، حاول دوماً الحصول على واحدة منها وهي ستفيدك بالتأكيد.

حفظ عواصم العالم:
لعبة مهمة أيضاً فهي تعطيك ثقافة وتعطيك تحدياً يساعد على التفكير ، المطلوب بسيط جداً وهو أن تحفظ عواصم الدول في العالم ... قم بحفظ 10 كل يوم مثلاً .. في اليوم التالي راجع ما حفظته واحفظ 10 جدد...وهكذا تواليك حتى تحفظ كافة العواصم.....احذر فالتوقف يعني النسيان لذلك يجب أن تعود لاحقاً لمراجعة ما توصلت إليه.

رمي السهم باليد:
يفضل لعب هذه اللعبة بالاكتفاء باللوح والأسهم الصغيرة ، ميزة هذه اللعبة أنها تجعلك تركز وتحاول التحكم بجسمك في نفس الوقت ... جرب هذه اللعبة وتكرار التجربة سيولد لديك أفكاراً ستحبها جداً.

 تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:






تابعنا على الفيسبوك:



  

تابعنا على تويتر: