عشر نصائح كي تصبح كاذباً محترفاً



محمد عواد - بداية نريد أن نوضح أن في الدنيا ترغيب وترهيب كي يقوم الناس بالأمور الصحيحة في هذه الحياة ، ونحن في فقرة نصائح التي تأتي كل أحد نستخدم مرة الترغيب (بشكل إيجابي) وبعض الأحيان نستخدم الترهيب ( بحيث نذكر بعض السلوكيات السلبية لتنفر منها وتبتعد عنها) ... واليوم أسلوبنا ترهيبي مع نصائح كي تصبح كاذباً محترفاً ، والهدف أن نعرف مدى الإزعاج من هذه الصفة.


1- دائماً استغل أوقات وجودك وحيداً في تأليف قصص خيالية حصلت معك  ، لا تضع وقت فراغك بأمور تفيدك كالقراءة أو تعلم مهارة جديدة بل استغلها كلها بتأليف القصص والتفكير كيف ستكذب!.

2- ، يفضل بناء القصص الكاذبة على أسس واقعية فمثلاً تكون ركبت التاكسي اليوم ، قم بالتأليف أن سائق التاكسي حاول التهجم عليك بمسدس لأنك طلبت منه إغلاق الراديو!...لو شعرت بأن أحدهم لا يصدقك في الجلسة حاول إشراكه مباشرة في الحوار كي يخجل!.

3- إياك وإياك أن تتخيل وجهة نظر الناس فيك وأنت تكذب وتكرر الكذب ، انسَ أنهم سيسخرون منك بغيابك ويحولونك لساذج في نظرهم ... لا تكترث بكل هذا!.

4- كن مستعداً لكشف كذبك لأنه وللأسف حبل الكذب حقاً قصير ، لكن دائماً حضر كذبة للتغطية على انكشاف كذبك!...باختصار اجعل حياتك كذبة فوق كذبة!.

5- أقنع نفسك بأن الكذب ملح الرجال ، وأنه يعطيك الهيبة أمام من تعرفهم ويجعلهم يحترمونك ويعتمدون عليك ...انسَ فكرة أنك عندما يتم كشف كذبك تخسر كل شيء!

6- إياك وإياك ثم إياك أن تحدث نفسك بأنه ربما كشف أحدهم كذبك ، اكذب وكن واثقاً من نفسك ولا تتردد أبداً في هذا فلن يكشفك أحد ولو فعل عد للخطوة رقم 4.

7- لا تفكر في حال من يتم اكتشاف كذبه أمامك وكيف يتحدث الناس عنه ،انسَ أمر تحوله لمنبوذ وشخص لا يعتمد عليه فأنت في وضع مختلف.

8- افترض الغباء في الناس عندما تتحدث بالكذب ، صحيح أن هذا يزعجهم ويجعلهم يحاولون تجنب النقاش معك .. لكنه ممتع بالنسبة لك وهذا يكفي.

9- حاول حفظ كذباتك دوماً فقد قال أحد الفلاسفة أن الكاذب يحتاج إلى أقوى ذاكرة في العالم ، دائماً امسك معك دفتر واكتب كل شيء تكذبه وراجعه في المساء...نعرف أنك ستخسر ساعات طويلة من حياتك لعيون الكذب...لكن ألا يستحق هذا؟

10- حاول التسجيل في نادي رياضي ، لأن الكذب يرفع نسبة التوتر عند أصحابه وبالتالي قد يؤدي بك إلى أمراض لكن الرياضة تخفض من التوتر!.