أسهل ثلاث طرق لخسارة الوزن في عام 2015





الشرق الاوسط أون لاين - أفاد أخصائيو تغذية مؤخرا بأن خسارة الوزن قد تكون أسهل من ما ظننا في السابق. والطريقة الأمثل لخسارة الوزن هي انقاص حوالى خمسمائة سعرة حرارية يوميا من الغذاء، وبذلك يقل الوزن تدريجيا بمعدل نصف كيلو في الاسبوع.

وحسبما نقلت صحيفة "مونينغ كول" الأميركية الالكترونية على صفحاتها عن مجلة "بريفينشون" الصحية، فإن أحدث اكتشافات الحمية للعام الجديد تقتصر على ثلاث طرق سهلة. 

1. تناول الطعام بيدك الأضعف: 
وفقا لجامعة ساوث كاليفورنيا الأميركية، فإن تناول الطعام باليد الضعيفة (اي ان يتناول مثلا اليمينيون طعامهم باليسار) تساعد الانسان على التهام حصص غذائية اقل. وذلك لأن تناول الطعام باليد التي لا يعتمد الانسان عليها عادة تربك الدماغ. 

2. الرياضة الخفيفة مثل اليوغا:
الضغط النفسي يؤدي لزيادة الوزن، ولذلك ينصح اخصائيو التغذية والصحة بممارسة رياضات خفيفة مثل اليوغا تقلل من الإجهاد والتوتر ثلاث مرات في الاسبوع لتفرز هرمونات تقلل من الشعور بالضغط وتساعد على فقدان الوزن.


3. تناول البرقوق:
تكشف دراسة حديثة أن تناول خمس إلى ست حبات من البرقوق أو الخوخ المجفف يوميا يساعد على خسارة الوزن، وخصوصا الشحم في منطقة البطن. وحول ذلك تقول اخصائية التغذية الاميركية أيمي غودسون، "البرقوق يحتوي على الكثير من الألياف ويساعد على الوصول إلى الشعور بالشبع قبل الإكثار من تناول الطعام في الوجبات.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: