ديلى ميل:سيجارة إلكترونية تنفجر فى مدخن بريطانى وتسبب له جروحا عميقة





اليوم السابع - سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء، الضوء على حادثة مأساوية ومفزعة تعرض لها مواطن بريطانى، يدعى ديف أسبينال، 48 عامًا، حيث انفجرت سيجارة إلكترونية كان على وشك استخدامها، وتسببت له فى حدوث تهتك وتمزق شديد لساقيه.

وذكر التقرير أن جسم السيجارة الإلكترونية ارتفعت درجة حرارته بشكل مفاجئ ثم انفجرت، واخترقت العديد من الأجزاء المعدنية ساقيه، وأصيب بجروح عميقة بهما، كما تسببت فى حدوث حريق بشقته، وقضى "ديف" 9 أيام كاملة بالمستشفى من أجل التعافى من هذه الإصابة. الغريب فى الأمر، أن ديف قرر الابتعاد نهائيًا عن السجائر الإلكترونية، وقرر معاودة تدخين السجائر العادية، معللاً ذلك بأنها "أكثر آمانًا"، على حد قوله، مضيفًا أنه يعتقد ضلوع البائع فى ذلك الأمر، وأنه قام ببيع سيجارة إلكترونية مزودة ببطاريات غير ملائمة.

 وتعد السجائر الإلكترونية إحدى الوسائل التى يلجأ إليها الكثير من المدخنين للحد من أضرار التدخين، نظرًا لاحتوائها فقط على أبخرة النيكوتين، بينما لا تحتوى على القطران والعديد من المواد المسرطنة الموجودة بالسجائر الإلكترونية، وعلى الرغم من ذلك فقد أثير الكثير من اللغط حول السجائر الإلكترونية خلال الآونة الأخيرة وحذرت العديد من الدراسات من استخدامها.