الزواج بسن مبكرة يعوق تقدمك المهني!




عمان- الغد- يمتلك الرجل في مقتبل العمر القوة والحماس والاندفاع نحو العمل، لذا عليه أن يستثمر هذه القدرات في إنجاح حياته العملية، وتأسيس قاعدة متينة للمستقبل، وحتى تترجم هذه النجاحات على ارض الواقع عليك القيام بما يلي، وفق ما ذكر موقع “ياهو مكتوب”:

- أنفق أموالك على اكتساب الخبرات بدلا من شراء الأغراض: عندما تجد وظيفة براتب ثابت، فينبغي عليك أن تنفق الفائض من أموالك على السفر لأماكن مختلفة للقاء أشخاص جدد والتعرف على أنماط حياة مختلفة بدلا من تغيير الهاتف المحمول الخاص بك.


- اتخذ مرشدا: عليك أن تعثر لنفسك على مثل أعلى أو مرشد ينصحك على مدى خطواتك التالية ويكون بمثابة صوت العقل بالنسبة لك، ولكن لا تجعله يتخذ قراراتك نيابة عنك، فقط خذ من
 النصائح واطلب مساعدته في التعرف على وجهات النظر المختلفة.

- اصقل مهاراتك: عليك أن تمضي بعضا من وقت فراغك في الحصول على دورات تدريبية لتقوم من خلالها بتوسيع دائرة معارفك إلى جانب صقل مواهبك ومهاراتك وقدراتك.

- تعلم لغة ثانية: العديد من الدراسات تؤكد أن من يتحدث أكثر من لغة يعد أكثر ذكاء من أقرانه، لأنها تضيف لقدراتك على القيام بمهام متعددة وتحفز الذاكرة، وبالتالي تجنبك الإصابة بمرض الزهايمر.


- اقرأ كلما أتيحت لك الفرصة: القراءة ستوسع مداركك وتشحذ خيالك وتجعل رؤيتك أكثر وضوحا، وبالتالي تكون خططك وأهدافك وقراراتك أكثر واقعية وقابلة للتحقيق بشكل ناجح.


- لا تتزوج في سن صغيرة: لا تبدأ مرحلة العشرينيات من عمرك بمسؤولية هائلة كالزواج، أنت في بداية حياتك المهنية ولم تتمكن بعد من قراءة مستقبلك أو تحقيق الاستقرار الكافي للالتزام بمثل هذه المسؤولية الضخمة، لذا عليك ألا تتخذ هذه الخطوة قبل أن تحقق قدرا معقولا من الاستقرار المادي والمهني.




تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: