خطوات تبعدك عن مرض السرطان !





موقع رائد - هنالك عادات وأطعمة في حياتنا اليومية كفيلة بزيادة أمراضنا وأخرى كفيلة بحمايتنا والمحافظة على سلامتنا. إليكم أهم العوامل التي تحمينا من مرض السرطان

1- التمارين الرياضية التي تحث على التعرق
يعد التعرق من أفضل الوسائل في جسمك للتخلص من السموم والأمراض التي تدخله بشكل يومي اذ أثبتت الدراسات أنه بالتعرق تقل فرص الإصابة بسرطان الرئة إلى 68 في المئة وتصل إلى  38 في المئة لتقليل فرص  للإصابة بسرطان القولون .

2- التقليل من المأكولات المقلية 
يتناول الرجال اليوم الكثير من البطاطس المقيلة والدجاج المقلي والسمك المقلي مرة أو اكثر في الأسبوع وهذا يزيد من رفع خطر الإصابة بسرطان البروتستات إلى 37 في المئة، اذ أكدت بعض الدراسات من جامعة هاتشينسون في سياتل أن الزيت هو ما يطور المركبات المسرطنة في المواد الفذائية وذلك من خلال تسخينها لدرجات حراراة عالية.

3- عصير الرمان 
وجد الباحثون في جامعة ويسكونسن في ماديسون أن عصير الرمان  يحد من نمو سرطان الرئة ويساعد في الحماية من سرطان البروتستات بحيث أن تناول كوب واحد من عصير الرمان يومياً والمعروف بغناه   بمادة البوليفينول ، الايسوفلافون ، وحمض يلاغيتش التي قد تشكل فريقا واحدا لمحاربة السرطان.

4- الفحص الدوري
تساعد الفحوص الدورية وخاصة للأشخاص الذين لديهم مؤهلات وراثية للإصابة بالسرطان على السيطرة على المرض عن طريق الكشف المبكر بحيث يمكن انقاذ 60 بالمئة من الحالات في هذا الفحص.

5- تناول الكثير من الألياف 
تعتبر الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل الفواكه الطازجة وبعض الخضار  من الأطعمة الأولى التي تقي من خطر الإصابة بالسرطان كسرطان الأمعاء والكليتين .

6- الجلوس الطويل 
أكثر من 92 ألف حالة سرطان سنويا تتكون نتيجة الجلوس المستمر المترافق مع عدم بذل أي جهد عضلي.

7- تناول المكسرات 
أثبتت دراسة لجامعة هارفارد بأن تناول 3 حبات من المكسرات البرازيلية  والتي تحتوي على السيلينيوم كفيلة للحماية من سرطان البروتستات بنسبة لا تقل عن 48 في المئة. 


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: