بعد تحليل الكلمات الأكثر استخدامًا في عشر لغات: البشر متفائلون بطبيعتهم





الشرق الأوسط أون لاين - رغم المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص يوميا والأحداث التي تتسبب للكثيرين في الاكتئاب والإحباط الشديدين، فإن البشر يسعون دائما إلى الخروج من أحزانهم والتطلع للجانب المبهج من الحياة، وذلك وفقا لما ذكرته دراسة حديثة.

وقالت الدراسة، التي أجريت بجامعة أديليد الأسترالية، إن البشر لديهم ميل للنظر إلى الجانب المشرق من الحياة، وإنهم متفائلون بطبيعتهم وينتظرون الكثير من الحياة رغم المشاكل التي يمرون بها.

وقد قام الباحثون القائمون على الدراسة بتحليل المائة ألف كلمة الأكثر شيوعا في اللغات العشر الأكثر استعمالا في العالم، وهي الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والعربية والإندونيسية والصينية والكورية والروسية، كما قامت بتحليل الكلمات الأكثر استخداما في الصحف والكتب والأفلام، والإنترنت، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجد الباحثون أن الأشخاص يميلون لاستخدام الكلمات الإيجابية أكثر من السلبية، بغض النظر عن ثقافتهم ولغتهم والبلد الذي ينتمون إليه، وأنهم يميلون إلى التفاؤل والنظر إلى الجانب المبهج من الحياة.

وأوضحت الدراسة أن هناك شعوبا تميل إلى استخدام الكلمات الإيجابية أكثر من شعوب أخرى، وهم الإسبان والبرتغال، بينما هناك شعوب تستخدم الكلمات الإيجابية بنسبة أقل وهم الصينيون والكوريون والروس.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج تدعم «فرضية بوليانا»، وهي الفرضية العلمية التي ترى أن اللاوعي البشري يميل بشكل طبيعي نحو التفاؤل.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: