مواقع التواصل الاجتماعي ملاذ لمتاجر بريطانية




أبوظبي - سكاي نيوز عربية - أسست مجموعة من المحلات التجارية الصغيرة في "يوركشَر" شمالي بريطانيا شبكة تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي و"مكافآت الولاء" بهدف جذب مزيد من الزبائن في منافسة المتاجر الكبرى، وإنقاذ تلك المحلات الصغيرة من تدهور مبيعاتها.

وتسعى محلات تجارية في أسواق في "بوروبريدج" و"إيكلي" إلى تحدي الأسواق والمتاجر الكبرى باستثمار تويتر وفيسبوك في الشبكة التي قاموا بتأسيسها وأطلقوا عليها اسم "فلوك" Phlok.

ساره لايلي، المالكة لمحل ألبسة نسائية في "إيكلي" وأحد داعمي شبكة "فلوك" قالت لسكاي نيوز "إن الاعتماد على وصل الزبائن رقميا بالمتاجر الإلكترونية يعود على تلك المتاجر بنتيجة طيبة" وأضافت "مواقع التواصل الاجتماعي رائعة جدا، وكانت سببا في ريع عائدات المتجر الأسبوع الماضي".

وتقوم شبكة "فلوك" على إبقاء المحل التجاري على صلة بالزبون والحسومات الجديدة عبر مواقع التواصل، مع تطبيق نظام "مكافآت الولاء" الذي يضيف إلى كل زبون رصيدا من النقاط عند كل عملية شراء على أن يتم تحويلها لاحقا إلى رصيد حقيقي عبر تطبيق مخصص للهواتف الذكية.

ويشارك في هذه الشبكة الاجتماعية "التجارية" حاليا أكثر من 29 محلا تجاريا مستقلا وأكثر من 40 وحدة تجارية في بريطانيا وشمال إيرلندا.

باول غراهام، مؤسس "فلوك" والرئيس التنفيذي لها قال إن هذا النموذج جديد في التعامل مع الزبائن من حيث ربطهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومكافأتهم على مشترياتهم ما يعني "التعامل بإيجابية أكبر مع الزبائن".

ويقوم المشاركون في هذه الشبكة بدورات تدريبية لمن يشاء حول كيفية الاستفادة من هذا النظام ومواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص التسوق.


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: