معلومة الأرض تدور حول الشمس لا يعلمها ربع الأميركيين !




الجزيرة.نت - كشف استطلاع لمؤسسة العلوم الوطنية الأميركية نشرت نتائجه أمس الجمعة، أن ربع الأميركيين لا يعرفون أن الأرض تدور حول الشمس.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل نحو 2200 شخص أن 74% فقط من الأميركيين يعرفون هذه الحقيقة. 

وردا على تسع أسئلة في مجال المعلومات الأساسية العامة، كانت نسبة الإجابات الصحيحة 6.5% فقط.

ورغم النتائج الشديدة التواضع بشأن المعلومات العلمية للأميركيين، أعلن أكثر من 90% منهم "اهتمامهم الشديد أو المعتدل" بالاكتشافات الطبية الجديدة.

كذلك تبدو الولايات المتحدة في موقع جيد نسبيا في مجال "التعليم العلمي غير الرسمي"، حيث إن نحو 60% من الأميركيين زاروا حديقة حيوانات أو حديقة أسماك أو متحفا للتاريخ الطبيعي أو العلمي أو التقني.

ويرى 90% من الذين شملهم الاستطلاع أن فوائد العلم أكبر من أي خطر محتمل له، كما يرى ثلثهم ضرورة زيادة تمويل الأبحاث العلمية والتقنية.

وقال أستاذ العلاقات العامة المساعد في جامعة ولاية متشيغن جون بيسلي الذي قام بتحليل نتائج هذا الاستطلاع، إن 90% من الأميركيين يرون أن العلماء "يساعدون في حل المشاكل الصعبة ويعملون من أجل خير البشرية".

ويجرى هذا التحقيق كل عامين ويوضع في تقرير عن العلوم والثقافة العامة يعرضه المجلس القومي الأميركي للعلوم بانتظام على الرئيس وعلى الكونغرس.

وعرض البروفيسور بيسلي نتائج هذا التحقيق على المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للتقدم العلمي المنعقد في شيكاغو في الفترة من 12 إلى 17 فبراير/شباط الحالي.




تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: