أكثر المواقع الالكترونية بيعاً للإعلانات في العالم




 أعلنت دراسة أجرتها شركة Emarketer البحثية أن حصة غوغل من عائدات إعلانات الإنترنت بلغت نسبتها 32.84% من إجمالي العائدات، لتتفوق بفارق بعيد على أقرب منافسيها شبكة "فيسبوك" التي بلغت حصتها نحو 5.41% فقط.

وحسب الدراسة، أتت شركة "Yahoo" في المركز الثالث بحصة تقدر بنحو 2.97% من عائدات إعلانات الإنترنت، متفوقة على "Microsoft" التي تملك نسبة 2.49% من العائدات، بجانب شركة "Amazon أمازون" التي تملك نسبة 0.71%، يليها موقع التواصل الاجتماعي "Twitter تويتر" وحصد نحو 0.50% فقط من العائدات.

وقالت الشركة إن النسبة المذكورة هي لعائدات إعلانات الإنترنت التي تستهدف مستخدمي الحواسيب سواء كانت المحمولة أو المكتبية أو اللوحية جنبا إلى جنب مع مستخدمي الهواتف النقالة حتى أغسطس/آب الجاري.

وأشارت إلى سيطرة غوغل على النسبة الكبرى من عائدات إعلانات التي تستهدف مستخدمي الهواتف النقالة فقط، مشيرة إلى استحواذها على نحو 53.17% من حصة عائدات الإعلانات التي تستهدف مستخدمي الهواتف النقالة، لترفع الشركة الأميركية حصتها التي بلغت العام الماضي نحو 52.36%.

ووفق الدراسة فإن موقع التواصل الاجتماعي Facebook فيسبوك جاء في المرتبة الثانية من القائمة بحصة بلغت 15.80% من إجمالي عائدات إعلانات الهواتف النقالة، يليه موقع Bandora باندورا بنسبة 2.37%، يليه موقع Twitter تويتر بنسبة 1.85% فقط من عائدات تلك النوعية من الإعلانات.

تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: