تحكم في درجة حرارة منزلك بالصراخ





ميديا 24 - طرحت شركة هانيويل الأمريكية جهازاً ذكياً جديداً "ترموستات" يتم التحكم فيه وفي درجة حرارة المنزل من خلال "الصراخ"، فبعبارة "كن دافئاً" أو "زد درجة البرودة"، يلبي جهاز التحكم في درجة الحرارة طلبك وينفذه في الحال.
وبحسب الشركة فإن عملية تنشيط المنظم الحراري بسيطة جداً فقط قل: "مرحبا. ترموستات" كما هو الحال مع المساعد الصوتي الشخصي لأبل أو جوجل "هاي سيري" أو "أوك غوغل".

ترموستات تفاعلي "يتحدث"
بالإضافة إلى ذلك، سيرد الترموستات على صاحب المنزل، أي أنه جهاز تفاعلي أو روبوت، إذ يخبر المستخدم عن درجة الحرارة المطلوبة، ليكون بذلك أول "ترموستات" من نوعه يقتحم الأسواق البريطانية بسعر 299 جنية استرليني، يتم التحكم فيه عن طريق الأوامر الصوتية.

وأشارت الشركة إلى أنه بعد التركيب يتعرف الترموستات الذكي في الحال على صوت صاحب المنزل ويحفظه جيداً ليتمكن من ضبط درجة الحرارة بناءً على أوامره، وبالطبع الجهاز يرتبط بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق يتم تحميله.

مقاوم للضوضاء والضجيج
ومن مزايا الترموستات الذكي بجانب تزويده بشاشة لمسية، إمكانية تنفيذ الأوامر حتى في ظل الضوضاء وضجيج الأجهزة داخل المنزل مثل التلفزيون أو الراديو، بالإضافة إلى دعمه للهواتف الذكية العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" للتحكم فيه عن بعد ومن أي غرفة داخل المنزل من خلال التطبيق، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.