تويتر تدفع 140 دولاراً في الحد الادنى لمن يكتشف ثغرة





البيان.نت - أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» مبادرة جديدة تستهدف ملاحقة أي ثغرات أمنية تتيح لمحترفي اختراق شبكات البيانات الوصول إلى قواعد بيانات الموقع والمستخدمين.

تحمل المبادرة الجديدة اسم «برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات». وتستهدف تشجيع الباحثين والمبرمجين من خارج الشركة على اكتشاف أي ثغرات أمنية والإبلاغ عنها مقابل الحصول على مكافأة مالية قدرها 140 دولاراً كحد أدنى لكل ثغرة يتم اكتشافها.

ويأتي البرنامج الجديد بعد توقيع توتير اتفاق شراكة مع خدمة الإبلاغ عن الثغرات ومحاولات الاختراق للمواقع المعروفة باسم «هاكر وان» أو (إتش1).

وقالت صفحة موقع «إتش1» إن الأمر ليس «مسابقة ولا منافسة» بين الباحثين، مضيفة أن المكافأة ستعتمد على خطورة الثغرة المبلغ عنها وهو أمر متروك بالكامل لتقدير تويتر.

وحتى الآن فإن الثغرات التي يتم الكشف عنها في موقع تويتر دوت كوم أو على خدمة تويتر في الهواتف الذكية التي تعمل بتطبيقات آي.أو.إس وأندرويد هي التي تستحق المكافأة المالية.

وذكر موقع بي.سي ماجازين أن البرنامج الجديد لن يطبق بأثر رجعي، بمعنى أن الباحثين الذين أبلغوا عن ثغرات قبل الإعلان عنه وبخاصة قبل الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم 3 سبتمبر الحالي لن يحصلوا على أي مكافأة.