10 طرق يفكر بها الأثرياء بشكل مختلف حول المال





ميديا 24 - لا يكفي أن يعمل الإنسان بجد ليتمكن من جمع الثروة، بل يجب أن يتمتع ببعض الصفات التي تؤهله لذلك، بالإضافة إلى ضرورة أن يفكر بطريقة مختلفة تجاه المال عن الآخرين.

ويقدم موقع "لاف هاك" الإلكتروني مجموعة من الأفكار التي تميز الأثرياء عن غيرهم، والتي مكنتهم من جمع ثرواتهم والمحافظة عليها.

1- المخاطرة
يتميز الأثرياء بعدم خشيتهم من المغامرة والمخاطرة والدخول في مشاريع غير مضمونة، إذ أن هذه المشاريع تحقق لهم في كثير من الأحيان قفزات كبيرة تحرق الكثير من المراحل نحو جمع الثروة.

2- الاستمتاع بالاستثمار
يعد حب أي عمل شرط أساسي للنجاح فيه، ويتعامل الأثرياء مع الاستثمارات على أنها مصدر للمتعة وإثارة الحماسة لديهم.

3- الابتعاد عن البذخ
على الرغم من أن الأثرياء يميلون إلى إبراز مظاهر الترف والرخاء، إلا أنهم يحاولون الابتعاد عن البذخ وإنفاق النقود في غير محلها.

4- المراقبة لحركة المال
يراقب الأثرياء بشكل دائم حركة أرصدتهم في البنوك، ويتأكدون من مصدر الأموال التي يحصلون عليها، ومكان صرفها، وتوثيق ذلك بشكل رسمي بالأوراق والفواتير.

5- الأموال تنمو على الأشجار
بالطبع ليس بالمعنى الحرفي للعبارة، إلا أن الأثرياء على يقين أن بالإمكان دوماً جمع المزيد من الأموال من عدة مصادر، وهذا ما يدفعهم إلى استثمار أموالهم في مشاريع متعددة.

6- الأثرياء لا يطاردون المال
على الرغم من أن الأثرياء يدركون أهمية المال، إلا أنهم لا يسعون وراءه كهدف أساسي في حياتهم، ويعتبرونه تحصيل حاصل للمشاريع الناجحة التي يعملون عليها.

7- المال لا يغير الإنسان
يعتقد الكثيرون أن اكتساب الثروة يمكن أن يغير من الإنسان ويجعله يقدم على تصرفات سيئة، إلا أن الأثرياء يدركون أن المال مجرد وسيلة لا يجب أن تؤثر على شخصية صاحبها.

8- الأثرياء يتبعون عواطفهم
بخلاف الاعتقاد السائد بأن الأثرياء يتجردون من عواطفهم ليتمكنوا من جمع الثروة، فإن الحقيقة أن الكثير من الأثرياء يتبعون عاطفتهم والأشياء التي يحبونها ليتمكنوا من تحقيق النجاح.

9- التفكير على المدى الطويل
يحتاج جمع الثروة إلى الصبر ووضع الاستراتيجيات والخطط على المدى الطويل، بالإضافة إلى رفض الاستسلام عند التعرض للعقبات.

10- رفع سقف الطموح
يتطلب جمع الثروة رفع سقف الطموحات وعدم الاكتفاء بحد معين، لأن الأحلام لا حدود لها ومن يريد تحقيقها عليه بالصبر والتعب وبذل الجهد المطلوب.