وازن بين حياتك الشخصية و حياتك على تويتر !!




خاص ثقافة أون لاين - ترجمة سارة سمير - غالبا ما تخلط مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ما هو شخصي و ما هو مهني ... إذا كنت من مستخدمي تويتر  فأنت في المكان الصحيح ... فتويتر هو أداة لتتواصل مع أصدقائك و تنمية وضعك على الإنترنت .... إذا كنت ممن يحاولون عمل توازن ما بين الحياة المهنية و الشخصية على تويتر ... فيما يلي بعض النقاط الهامة : 

1-     تقبل كون تويتر موقع عام للجميع : 


الخطوة الأولي في الوصول لذلك التوازن أن تدرك أن تويتر موقع عام جماهيري فكل خطوة تقوم بها عليه محسوبة عليك بل يراها الجميع ليس أصدقائك فقط . 


2-    لا تكن إنسانا أليا : يخيف تويتر العديد من المستخدمين فيجعلهم يتحدثون حول شئ واحد ..... لا تكن كذلك ... تحدث عن كل شيء ..لا تتحدث عن الرياضة فقط أو العمل فقط ... فالمتابعين ليسوا محدودين . 


3-    تجنب العناوين الحساسة : هناك موضوعات عامة لا تقترب من مناقشتها على تويتر مثل : شكوي من زبون أو من رئيسك في العمل ... ابتعد عن أي حوار في السياسة أو الدين .


4-    يجب أن تعرف الفرق ما بين الشخصي و الخاص : لكي نعرف الفرق ما بين الاثنين سنضرب مثالا بسيطا ... عندما تتحدث عن عشاء ذهبت إليه فهذا شيء خاص .... أما إذا قمت بالتحدث عن خناقة حدثت لك مع رفيقك قبل الذهاب للعشاء فهذا شيء خاص .


5-    احترم مشاهديك و متابعيك : إذا كنت ممن يفضلون نشر مشاركات شخصية عن حياتك فلا تقم بها بشكل مستمر .... فقد يمل متابعيك من مشاركتك . 


6-    تواصل و تفاعل مع الأخرين : تواصلك الشخصي مع الأخرين يجعل لك رصيد لديهم ... فاجعل لك دوما بصمة في حواراتك مع الاخرين . 


7-    لا تأخذ كل شيء على محمل الجد : لا تبالغ في تحليل كل تغريده تراها و تبحث وراء أسبابها ففي النهاية تويتر هو موقع تواصل اجتماعي .


تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: