تويتر مقابل الفيسبوك: من ينافس من ..... ؟




خاص تأملات - ترجمة سارة سمير - يقول المحللون انه على الرغم من الفرق الشاسع ما بين فيس بوك و تويتر إلا أن تويتر تشكل تهديدا للفيسبوك في المستقبل . 

عند المقارنة بين فيس بوك و تويتر  يجد المحللون ان تويتر أكثر تفردا في نظمه .
و أضاف ان تويتر هو الوقت المناسب للارتباط  مع الأخرين .


و إذا أشرنا النظر إلى كون الفيس بوك ينطوي على تقاسم يومي للأراد مع بعضهم البعض لمفردات حياتهم من صور و مشاركات و غيره فإن تويتر  ينطوي على المحادثات التي " يمكن أن يندلع من العدم حول الكوارث الطبيعية والثورات والإنجازات الرياضية و الأحداث المشاهير الكبيرة مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار " .


كما أضاف أن تويتر تسعي لتحديثات جديدة و خصوصا في سرعة الرد . 


تويتر ، مع أكثر من 215 مليون مستخدم ، لا يزال أصغر من الفيسبوك ، التي لديها أكثر من مليار مستخدم . والآن بعد أن تويتر قد كشفت نتائجها المالية ، فإنه من الواضح أيضا أن الأعمال التجارية ، والتي هي في عجز ، لا تزال تتطور .


وأشار توبيكا كابيتال فيكتور أنتوني أيضا أنه "في حين تويتر ينمو أسرع من الفيسبوك - على أساس سنوي في كل من الإيرادات و المستخدمين، فإن قاعدة مستخدم الفيسبوك، و العائدات لكل موظف هو أعلى بكثير من تويتر " .


كما أشار إلى ان معدل اعمال الإعلان في الفيس بوك ينمو بمعدل أسرع ، وتنمو الإيرادات بنسبة 28٪ ، مقارنة مع التغريد 20 ٪


قام أنتوني برفع السعر المستهدف ل ل الفيسبوك إلى 60 دولارا من 47 $ ، نقلا عن زخم الشركة الإعلانية، التي أبرزها تعليقا من أحد المعلنين الذي قال انه قال له : "إن حركة المرور التي نحصل عليها من الفيسبوك هي جنونية " 


توفر خدمة تويتر بث مباشر من الأخبار والتحديثات والآراء والأحاديث الأخرى يمكن الوصول إليها بسهولة من التطبيق المحمول أو المواقع لسطح المكتب كما إنه لا مثيل له إلى حد كبير في الفورية "، كما كتب..


للمزيد من أخبار التكنولوجيا .. اضغط هنا  


تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: