بالفيديو.. أفعـى مـيتة تـماماً تهـاجـم طبـاخاً أثنـاء طهيـها.






24 الإماراتي
عاش طباخ أمريكي محترف واحدة من أغرب تجارب طهيهه وأكثرها رعباً، إذ فوجئ بأن الحياة دبت مجدداً في عروق الأفعى التي فصل رأسها عن جسدها وإخراج جميع أعضائها وأحشائها، استعداداً لطهيها.
أثار هذا المشهد استغراب الطباخ ومن معه داخل مطبخ أحد المطاعم بالولايات المتحدة الأمريكية، فعلى الرغم من قطعه لرأسها وإزالة جلدها الخارجي وانتزاع أحشائها وأعضائها الداخلية، إلا أن الأفعى لم تزل قادرة على تحريك ذيلها بشراسة، مما أفزعت الطباخ الذي ابتعد عنها.


ويُسمع في مقطع الفيديو الذي نشره موقع ميرور البريطاني الطباخ بينما يؤكد بأن الأفعى التي تندرج تحت نوع "الأفاعي المجلجلة" أو "ذوات الجرس" السامة أنها "من دون أحشاء أو أعضاء وميتة، فعلاً، إنه ضرب من الجنون"، قائلاً "أنظروا إليه (أي الأفعى) فهو مخلي، لا وجود لأحشاء داخلية، إنه شيء مذهل".



وأوضح الطباخ أنه قتل العديد من الأفاعي بمختلف أنواعها طيلة فترة عمله في هذه المهنة، لكنه لم يحدث معه من قبل مثلما وقع معه في هذه المرة. وذكر الموقع أن مكان التقاط مقطع الفيديو مجهول.


التفسير العلمي والمنطقي 


وفي إحدى التعليقات تفسيراً على ما حدث قال أحد المستخدمين "إن التعريف الطبيعي لحالة الأفعى (ميتة)، لكن جهازها العصبي يظل يعمل لفترة موجزة، فهو يشمل على جذور محركات في كل فقرة من فقراته، وهذا يعني أنه بإمكانه التحرك، حتى بعد إزالة مخه وقلبه وقطع رأسه"، مشيراً إلى أن هذه الحركات لا تمثل أي خطوة، لكنها النتيجة الحتمية للتفاعل الكيميائي الذي يحدث داخل جهازه العصبي، مؤكداً أنه بعد انتهاء هذا التفاعل، تتوقف الأفعى تماماً عن الحركة.