السبت، 4 فبراير، 2012

سؤال الزائر: ماهي فوائد زيت السمسم للشعر؟

من فوائد زيت السمسم العديدة للشعر:
- يتميز الزيت عن غيره من الزيوت بخاصية تغميق لون الشعر و جعله أسودا و هذا يساعد النساء التي تعاني من الشيب المبكر لأن دهن الشعر بزيت السمسم بإنتظام يجعل لون الشعر أسودا لامعا.


- يعتبر زيت السمسم واقي طبيعي لفروة الرأس و الشعر من أضرار أشعة الشمس الفوق البنفسجية.


- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و لهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس و يمنع الإلتهابات التي قد تؤدي إلى سقوط الشعر.


- يعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المصبوغ و المجهد نتيجة التعرض للمواد الكيميائية المضرة به بإستمرار.


- هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك و اللينوليك و حمض البالميتيك كما يحتوي زيت السمسم على فيتامينات مهمة مثل فيتامين ه و ب 6 و يحتوي أيضا على معادن مفيدة للشعر مثل المغنيزيوم و الكالسيوم و النحاس و الحديد و الزينك و تعمل جميع هذه المكونات على تغذية الشعر و فروة الرأس للحصول على فروة رأس صحية و شعر قوي و لامع.


- يعالج زيت السمسم تقصف الشعر و يمنع تكسره كما يساعد على نمو شعر جديد.


- يعمل زيت السمسم على الترطيب العميق لفروة الرأس و تقوية الشعر من الجذور.


طرق إستخدام زيت السمسم للعناية بالشعر:
حمام زيت:
قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت السمسم و لا تسخنيها كثيرا كي لا تحرقي فروة رأسك ثم إدهني فروة رأسك بالزيت و قومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية بدءا بالجزء الأمامي من فروة الرأس إلى أسفل الرقبة و إدهني شعرك بالزيت أيضا من الجذور إلى الأطراف ثم قومي بتغطية شعرك بفوطة و اتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة.  إغسليه بعدها جيدا بالشامبو و أضيفي القليل من البلسم على أطراف الشعر إذا إحتجت إلى ترطيبه أكثر ثم اشطفيه جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.

 تابعنا على فيسبوك:

تابعنا على تويتر:
Share

هناك تعليق واحد: