من هو فنديتا الذي يرتدي المصريون قناعه في الثورة؟




سؤال الزائر : من هو فنديتا الذي يرتدي المصريون قناعه في الثورة؟
فنديتا هو شخصية كاريكاتيرية اخترعها الان مور في ثمانينات القرن الماضي ثم تحولت لفيلم اشتهر عام 2005 بعنوان V for Vendetta.

وفي الفيلم يعد فنديتا شخصاً ثائراً يؤمن بالفوضى لإسقاط النظام، حيث أن بريطانيا تعود للحكم العسكري والبوليسي على الطريقة النازية بسبب حرب نووية مدمرة فيبدأ البطل متخفياً بقناع فنديتا بالاحتجاج والنضال السلمي والعنيف بنفس الوقت لإسقاط النظام ويسعى لإقناع الناس بأن عليهم أن يحكموا أنفسهم بأنفسهم.

وتبدأ قصة نضاله مع إنقاذ فتاة من الاغتصاب من قبل الشرطة البوليسية السرية، وفي البداية لا يجد من يناضل معه من الخوف على الاستقرار والخوف من النظام حتى تلك الفتاة التي كادت أن تتعرض للاغتصاب..ولكن في النهاية يموت هذا البطل ويضحي بنفسه إلا أن الشعب كله يستيقظ ويرتدي الأقنعة ويتحول لذلك البطل من أجل تحرير البلاد ويزحف من أجل حريته.

ومن هنا نفهم أن الثوار المصريين المستمرين في ثورتهم حتى الآن يرتدون هذا القناع ليقرنون أنفسهم بنضالهم وحيدين ضد الضغط الإعلامي الذي انقلب عليهم فجأة بعد إسقاط المخلوع محمد حسني مبارك، وأنهم رغم التهم الذي يتم توجيهها إليهم بالخيانة ومحاولة تدمير مصر ليسوا إلا طالبي حرية كاملة رافضين التمييز بكل أنواعه وسوف يواصلون حتى يستيقظ الشعب معهم ولو ماتوا هم شهداء.

تابعنا على فيسبوك:


تابعنا على تويتر: