الاثنين، 2 يناير، 2012

سؤال الزائر: ما معنى سقوط احدى الاسنان العلويه في الحلم او رؤيه الاسنان معظمها  هشه وفيها ثقوب؟
الحلم بأسنانك يعكس القلق حول المظهر وكيف يراك الآخرون. أسنانك تعكس الجاذبية وتلعب دورا مهما في مسألة الحب والغزل، مثل هذه الأحلام تنبع من الخوف من الرفض، والعجز الجنسي أو العواقب المترتبة على التقدم في السن. وقد وجدت الأبحاث أن المرأة في سن انقطاع الطمث تراودها أحلام متكررة حول الأسنان. أحلام الأسنان ترتبط بالتقدم في السن أو الشعور بعدم الجاذبية والأنوثة. ومن الطبيعي والصحي الإهتمام بالمظهر.


وقد يعني الحلم بوقوع الأسنان نابع في خوفك من الشعور بالحرج أو ان تكون موضع سخرية في مقف معين . وتعكس هذه الأحلام المغالاة في المخاوف والقلق. ربما تشعر بأنك غير مستعد للقيام بمهمة انت بصددها. وسوف تجد أن همومك لا أساس لها في معظم الحالات. وان هذا القلق في دماغك يأخذ حجما أكبر من الواقع.


والأسنان ترمز للسلطة كذلك. وربما فقدان الأسنان في حلمك يدل على الشعور بالعجز. ربما أنت تفتقر إلى السلطة في بعض الأوضاع الراهنة. ربما كنت تواجه صعوبات في التعبير عن نفسك أو توصيل وجهة نظرك. او تشعر بالاحباط لأن صوتك لا يسمع. قد  تعاني من الشعور بالنقص وانعدام الثقة بالنفس في بعض الحالات أو العلاقات في حياتك. هذا الحلم قد يكون دليلا على أن عليك أن تكون أكثر حزما، والإيمان بأهمية ما لديك لتقوله.

لذلك سيطر على أفكارك يتحسن حلمك...



Share
التصنيفات :

هناك 9 تعليقات:

  1. الحلم بسقوط الاسنان يفسر في عقائدنا بموت الاشخاص المقربين الينا

    ردحذف
  2. سلام عليكم
    انا ايضا اليوم حلمت ان سن من اسناني الامامية ونابي العلوي وضرس سقطت لي في الم شديد جدا سقطت في يدي وامسكتها ورجعت ثم سقطت ثم امسكتها رجعت السن الامامية والضرس اما الناب فقد كان مسوس وارجعت نصفه فقط ورايت كلاب كثيرة احدها خدشني فما معنى ذلك ؟؟ ارجو الايجابة

    ردحذف
  3. هاد احسن تفسير بقراه حول هالموضوع

    ردحذف
  4. انا بعد حلمت ان اثنان من اسناني العلويه سقط في يدي ووكنت في حاله خووف وفززح ..

    ردحذف
  5. انا بعد حلمت ان اثنين من اسناني العلويه سقطت في يدي وكنت في حاله خووف وفززع ..ياارب طول بعمممري...!!!

    ردحذف
  6. حلمت أني فتحت فمي وسني الأمامي ليس موجود والسن الذي بجانبه صغير ولونه رمادي

    ردحذف
  7. وانا نفس الشي افيدوني اخواني

    ردحذف
  8. تفسير الاحلام لابن سيرين سقوط الاسنان في الحلم

    حلم رؤيا الاسنان
    وأما الأسنان: فإنّهم أهل بيت الرجل، فالعليا هم الرجال من أهل البيت، والسفلى هم النساء، فالناب سيد بيته، والثنية اليمنى الأب، والثنية اليسرى العم وإن لم يكونا فأخوان أو ابنان، فإن لم يكونا فصديقان شقيقان، والرباعية ابن العم، والضواحك الأخوال والخالات، ومن يقوم مقامهم في النصح، والأضراس الأجداد، والبنون الصغار، والثنية السفلى اليمنى الأم، واليسرى العمة، فإن لم يكون فأُختان أو ابنتان أو من يقوم مقامهما، والرباعية السفلى بنات العم وبنات العمات، والناب السفلى سيدة أهل بيتها، والضواحك السفلى بنات الخال والخالة وأضراس السفل الأبعدون من أهل بيت الرجل، من النساء والبنات الصغار. وحركة بعض الأسنان، دليل على من هو تأويله في المرض، وسقوطه وضياعه دليل على موته أو غيبته عنه غيبة من لا يعود إليه، فإن أصابه بعدما فقده، فإنّه يرجع، وتآكله دليل على بلاء يصيب من ينتسب إليه. واصطكاك الأسنان على جدال بين أهل بيته. فإن رأى في أسنانه قلحاً، فهو عيب بأهل بيته يرجع إليه. ونتن الأسنان قبح الثناء على أهل البيت، وكلال الأسنان ضعف حال أهل بيته، وتنقية الأسنان من القلوحة، يدلي على بذل المالي في نفي الهموم عنهم. وبياض الأسنان وطولها وجمالها، زيادة قوة ومال وجاه لأهل البيت. فإن رأى كأنه نبت مع ثنيته مثلها، فإنّ أهلِ بيته يزيدون. فإن رأى كأنّ النابت معها يضرها، كان الزائد في أهل البيت عاراً ووبالاً عليه. فإن رأى كأنّه قلع أسنانه، دلت رؤياه على قطع رحمه، أو ينفق ماله على كره منه. فإن رأى كأنّه يرمي أسنانه بلسانه، فسدت أمور أهل بيته بكلام يتكلّم به. فإن رأى كأنّ أسنانه من ذهب، فإن كان من أهل العلم والكلام حمدت رؤياه، وإلا فلا تحمد، لأنّها تدل في غير العلم وأهله، على مرض أو حريق، فإن رأى كأنّها من فضة، دلت على خسران في المال. فإن رآها من زجاج أو خشب، دلت على الموت. فإن رأى مقاديم أسنانه سقطت فنبت مكانها أخرى، دلت على تغيير أموره وتدابيره. وقيل أنّ من رأى أسنانه العليا سقطت في يده، فهو مال يصير إليه. فإن رآها قطت في حجره، فهو ابن، لقوله تعالى: " ويكلم الناس في المهد " . يعني في حجر. فإن رآها سقطت إلى الأرض، فهي الموت. فإن رأى كأنّه أمسك الساقط من ضانه فلم يدفنه، فإنّه يستفيد بدل من هو مثله في الشفقة والنصيحة وكذلك التأويل في سائر الأعضاء إذا أصابتها آفة فلم يدفنها. فإن رأى كأنه نبت في قلبه أسنان، دل على موته، وقيل أنّ سقوط الأسنان يدل على عائق يعوق فيما يريده، وقيل هو دليل قضاء الديون. فإن رأى كأنّ جميع أسنانه سقطت، وأخذها في كمه أو حجره، فإنه يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنانه، ويكثر عدد أهل بيته. وإن رأى كأنّ جميع أسنانه قطت وذهبت عن بصره، فإنّ أهل بيته يموتون قبله، وربما كان ذلك موت ذوي سنه. من الناس ،وأقرانه في العمر. فإن رأى كأنّ الناس يلكوه بأضراسهم أو يعضوه، فإنّه يمكنه أن يتضع للناس فلا يتضع، وقيل ينبغي أن يجعل الفم بمنزلة المنزل، والأسنان بمنزلة السكان، فما كان فيها من ناحية اليمنى فهو يدل على الذكور، وما كان من اليسرى فهو يدل

    http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=7910a5b8e9db81eb

    ردحذف