إنستغرام يلجأ للذكاء الاصطناعي لمسح التعليقات المسيئة





قرر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" المتخصص في تبادل الصور بين المستخدمين؛ الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعقب التعليقات غير المناسبة وحذفها.

وأشار موقع "سي نت" المتخصص في موضوعات التقنية، أن الموقع سيستخدم مرشحيْن (فلاتر) جديدين لمنع التعليقات المسيئة أو غير المناسبة من الظهور على مشاركات المستخدمين.

ويمنع المرشح الأول ظهور التعليقات المسيئة تلقائيا قبل أن يراها المستخدم، في حين يبحث الثاني عن التعليقات الضارة أو المزعجة ويحجبها.

ويستخدم المرشحان تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على التعليقات المسيئة والضارة. وهذه التقنية تتيح للحواسيب تعديل أدائها ذاتيا وفقا للمعلومات التي تواجهها وليس اعتمادا على الأوامر البشرية التي يدخلها مستخدمو الأجهزة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إنستغرام" كيفين سيستروم في رسالة عبر الإنترنت "نعتقد أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الأدوات اللازمة لحماية التعبير الذاتي للمستخدمين، خطوة مهمة نحو ضمان وجود تجمعات أكثر شمولا وسلاسة".

وقد بدأ تشغيل المرشح الذي يتعامل مع التعليقات المسيئة المكتوبة باللغة الإنجليزية، في حين يعمل مرشح التعليقات الضارة المكتوبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والبرتغالية والإسبانية والروسية بالفعل.

يذكر أن عدد مستخدمي موقع إنستغرام لتبادل الصور يصل إلى 700 مليون مستخدم نشط شهريا.


المصدر: الجزيرة.نت


تابعنا على الفيسبوك:


تابعنا على تويتر: