مواد غريبة تغزو عالم الإكسسورات




عادة ما تُصَنع المجوهرات من الذهب أو الفضة. غير أن بعض المصممين لجأوا لاستخدام مواد غير تقليدية لإنجاز تصاميمهم. فما رأيكم على سبيل التغيير بأقراط مصنوعة من الإسمنت أو أساور وخواتم مصنوعة من صفحات الكتب ومن الطحالب؟


لآلىء مصنوعة من الإسمنت تصلح لزينة المرأة العاملة، ولربما تصلح لمحبي الجدران التي لا تغطيها الرسومات. تقوم المصممة البرلينية ميريام آرينتز بمزج وتشكيل تصاميمها المصنوعة من الإسمنت. تتميز هذه التصاميم بالبساطة وبألوانها الأنيقة واللون الرمادي الفاتح يتناسب مع أغلب الأزياء.


ارتداء المرأة لخاتم مصنوع من صفحات كتابها المُفضَل ليس بالخيار المُمْكن. غير أن المصمم البريطاني جيريمي ماي وجد الحل لذلك. يستغرق تصميم وصناعة خاتم كهذا قرابة الثمانية أسابيع، ويقرأ المصمم الكتب التي سيستخدم صفحاتها في تصميم الإكسسوارات بهدف استلهام شكل التصاميم التي سينجزها اعتماداً على مواضيع الكتب.


للوهلة الأولى لن يخطر ببالك أن هذا العقد الأنيق قد صُنِع من سلسلة دراجة هوائية. قامت المصممة لينا لاندبرغ بتفكيك السلسلة إلى قطع ومن ثم دمجت أجزاء منها مع لآلئ حقيقية وصنعت هذه القطعة الفنية المبتكرة. وقد خطرت بذهنها فكرة إنجاز العقد هذا أثناء قيامها بتنظيف دراجتها الهوائية. ويبلغ ثمن هذا الطوق الأنيق قرابة 700 يورو.


عند تغطية أرضية الغرفة بقطع من الألواح الخشبية، لا بد وأن يبقى بعض القطع الخشبية. يقوم المصمم البريطاني بيثان لورا وود بتصميم وتصنيع إكسسوارات مبتكرة وبديلة عن مجوهرات المرأة اعتماداً على بقايا قطع الأخشاب الملونة تلك.


عَمَدَ المصمم الآيسلندي هافستين جوليوسون إلى استخدام الطحالب البحرية المتوفرة بكثرة في بلاده لتصميم الخواتم الفضية. ومن المفترض أن تبقى الطحالب نضرة طوال 12 أسبوعاً. وتهدف هذه العملية الفريدة إلى تعزيز انتماء الإنسان إلى كوكب الأرض وبيئته الطبيعية. أنتيه بيندر/ غالية داغستاني


المصدر: دوتشيه فيله 


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: