أفضل الهواتف ذكية في 2016




في كل عام يتجدد الخلاف حول أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، ومع نهاية 2016 استعرض أحد أهم المواقع العالمية في اختبار المنتجات التقنية قائمة هواتف اعتبرها الأفضل في العالم هذا العام.

موقع "CNET" المختص باختبارات الأجهزة التقنية، أصدر قائمته النهائية لأفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق في 2016، بالإضافة إلى عدة قوائم خاصة بأجهزة ذكية أخرى.

واعتمد الموقع في قائمته على 4 معايير هي التصميم والمواصفات والأداء والكاميرا، وأعطى تقييما إجماليا لكل هاتف بناء على ذلك، وكان معدل الهواتف التي اختارها موقع "CNET" جميعا 8.75 من 10 درجات، ما عدا واحدا.

Google Pixel
اعتبر التقرير أن هذا الهاتف الذي تطوره شركة غوغل هو أفضل بديل لجهاز آيفون، مشيرا إلى أهمية اعتماده على نسخة "نقية" من نظام التشغيل أندرويد.

 Apple iPhone 7 Plus
أفضل هاتف من حيث قدرات التصوير الرقمي، وهو الأمر الأبرز الذي سلط موقع "CNET" الضوء عليه في القائمة.

Samsung Galaxy S7
يجمع هذا الهاتف حسب "CNET" بين المواصفات المتميزة والأداء السريع، بالإضافة إلى قدرات تصوير متقدمة وعمر بطارية طويل.

OnePlus 3T
اعتبر التنصيف هذا الهاتف أكثر الأجهزة الجوالة الذكية من حيث الجدوى الاقتصادية نتيجة لسعره الذي لا يتجاوز 440 دولار، ومواصفاته المنافسة.

Apple iPhone 7
تحسينات في الكاميرا وعمر البطارية مقارنة بهواتف آيفون السابقة، وينصح التقرير به للراغبين في التحديث إلى آيفون جديد مع المحافظة على التصميم السابق. لكن "CNET" يفضل النسخة Plus من آيفون 7.

Motorola Moto G4
رغم أن مواصفاته لا تؤهله إلى منافسة الأجهزة السابقة، إلا أن سعره الذي لا يتجاوز 150 دولارا قاد موقع "CNET" إلى إضافته إلى قائمة أفضل الهواتف في العالم عام 2016.

وهذا الهاتف الأخير من موتورولا هو الوحيد في القائمة الذي حصل على معدل 7.25 بدلا من 8.75 في الأجهزة الأخرى. ويبقى الخيار لكم.

اقرأ أيضاً: