البدلة السوداء هي الأفضل والسراويل القصيرة مكروهة.. 13 خطأً شائعاً يرتكبها الرجال في عالم الأزياء






في سعي كل رجل حتى تبدو ملابسه ومظهره في شكلٍ أفضل، يتعلم الكثير من الأشياء عن الأناقة والموضة، لكنه في سعيه يرتكب بعض الأخطاء حتماً.
على إحدى صفحات موقع Reddit المتخصصة في أزياء الرجال (/r/malefashionadvice)، تشارك الرجال أسوأ الأفكار الخاطئة التي كانت لديهم عن هذا العالم قبل أن يتعرفوا على الأفكار الجيدة.
تابع قراءة هذه الأخطاء لتضمن عدم ارتكابها، ولتتعلم كيف يجب أن تتعامل معها إذا كنت ترتكبها بالفعل، بحسب موقع Business Insider:

1- البنطلون ذو الأرجل الواسعة للشاب النحيف




3
لا يمكن أن تكون هذه النصيحة أبعد عن الصواب مما هي عليه. إذ إن البنطلون (boot cut) هو الأسوأ إذا كنت نحيلاً. ولن يجعل هذا البنطلون ساقيك تبدو أكبر مما هي عليه، ولكن الجزء الواسع نسبياً عند أسفل الساقين سيجعل مظهرك سيئاً مقارنةً بالبنطلون الضيق (skinny) أو غيره.

2- القمصان الفضفاضة للكتفين




1
لا يفترض أن تكون القمصان فضفاضة. يفترض أن تكون مضبوطة! وثمة قاعدة جيدة وهي أن تجد قميصاً يلتصق بجسمك قدر الإمكان مع بقاء قدرتك على تحريك ذراعيك بحرية.


3- تأنق أكثر يساوي ملبساً أفضل


أحد الأخطاء الشائعة هي فكرة أن التأنُّق يعني أنك اخترت ملابس جيدة. وفي الحقيقة فإن الأمرين ليست لهما علاقة ببعضهما البعض على الإطلاق، وإن رجلاً يرتدي ملابس غير رسمية مثالية سيبدو دائماً أفضل من رجلٍ يرتدي بدلة رديئة.
وإضافة إلى ذلك، عليك أن تكون منتبهاً دائماً لارتداء الملابس المناسبة للأوضاع والمواقف المختلفة.

4- السراويل القصيرة سيئة




1
يدرك معظم الرجال الآن أن السراويل القصيرة مناسبة للغاية في الشهور الحارّة، وهي مقبولة كذلك في بعض بيئات العمل المنفتحة نوعاً ما. فقط تجنب السراويل القصيرة كثيرة الجيوب (cargo shorts) البشعة.

5- سراويل cargo جيدة وعملية




2
مرة أخرى، هذه السراويل مظهرها غير جيد بشكل عام، وأصبحت جزءاً بالياً من الماضي. تجنبها مهما كلف الأمر.
وفي المقابل جرب ارتداء سروالاً قصيراً ضيقاً slim chino إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر عصرية وأقل ضخامة.

6- الأحذية ذات الرقبة خاصة بعمال البناء




3



توجد أنواع كثيرة من هذه الأحذية ذات الرقبة المتاحة للشباب، مثل الأحذية ذات الرقبة القصيرة brogued وأحذية العمال القديمة. وثمة أحذية ذات رقبة تلائم كل رجل، لذا لا تحصر نفسك في بعض العلامات التجارية مثل دكتور مارتينز وتمبرلاند.

7- أحذية الإبحار الرياضية الأكثر رياضية




4
صحيح أن هذا النوع من الأحذية لا يزال اختياراً رائعاً للصيف، إلا أنه ليس الاختيار الأكثر أناقة من بين كل الأنواع.
وثمة الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة.

8- الأحذية ذات المقدمة المربَّعة رائعة




3
انقضى زمن قبول هذه الأحذية منذ فترة، ودُفع بالرجال بعيداً عن هذا النوع. فهي ذات كعب عالٍ ومحرجة ومشتتة أيضاً، كما أنها تجعل مظهرك غير جيد على الإطلاق.
تمسك بأحذيتك الكلاسيكية الأوكسفورد وذات المقدمة المستديرة!

9- الحزام يجب أن يلائم الحذاء دائماً


يعتبر التناسق بين الحزام والحذاء أمرا هاما من أجل أن يبدو مظهرك أنيقاً في أبرز المناسبات، وفقط في هذه المناسبات. إذ ليس ضرورياً أن يتوفر ذلك في بدلة عمل أو أي ملابس أخرى أقل رسميةً.

10- الأحذية السوداء مناسبة دائماً


الأحذية السوداء لا تناسب كل شيء. ومع الكثير من ألوان البدل والملابس الأخرى، فإن اختيار الأحذية السوداء يمثِّل تطاولاً.
إذا أردت حذاءً يناسب كل شيء، يمكنك أن تشتري حذاء (brogue) البني المتوسط.

11- المنديل يطابق ربطة العنق




2
على عكس ما يرتديه مقدمو الأخبار والبرامج الرياضية على التلفاز، فإن منديل البدلة ليس عليه بالضرورة أن يطابق ربطة العنق، بل ربما لا ينبغي أن يفعل إطلاقاً. يمكن أن يطابق منديل البدلة لون قميصك، ولكن حتى هذا ليس ضرورياً. افعل ما يحلو لك في هذه المساحة.

12- الأسود هو اللون الأفضل للبدل


في الحقيقة، إن اللون الأصلح للمناسبات المتنوعة هو اللون الكحلي أو الفحمي، وهما اللونان اللذان يجب أن يبحث عنهما الرجال عند شراء البدل والبدء بتأسيس خزانة ملابسهم.
البدل السوداء مناسبة فقط لمناسبات مثل الأفراح أو العزاء، وللأعمال المكتبية أحياناً. اقتصد في استخدام بدلتك السوداء.

13- كنزات الـ"معيَّنات" هي قمة الأناقة




6
صحيح أنها ليست خطأ فادحاً، إلا أنها قد خرجت بأمان من عالم الموضة منذ فترة. ويبدو أن هذا الشكل قديم للغاية ولا يستطيع أن يتناسب مع موضة اليوم.
ومع ذلك، فإن أشكال الكنزات الأخرى ما زالت ضمن عالم الموضة، لذا لا تُحجم عن كل الأنواع.