أسـوأ 4 هـدايا قدّمـها للمـرأة إذا كـنت تـريد أن تخسـرها





النساء تحب الهدايا وتحب أن يقوم شريكها بمفاجأتها بالعديد من الهدايا خاصة في عيد ميلادها وعيد الزواج ومناسبات الأعياد العامّة، لذا على الرجل أن يحرص على أن تكون الهدايا التي يقدمها لزوجته منطقيّة وأن تنال اعجابها.
وربما هي لا تطلب الكثير، لكنها وفي الوقت نفسه تتوقع منك الأفضل، خصوصاً في حال كانت المناسبة ثمينةً بالنسبة اليها وتعني لها رمزية خاصة، حتى إن هناك انواعاً من الهدايا التي تخيب الآمال، وتجعل الفتاة تتخلى عن حبيبها خصوصاً في فترة الخطوبة أو خلال الأشهر الاولى من العلاقة.

وبالتالي، وعلى الرغم من صعوبة الخيارات المتاحة للرجل في مجال انتقاء هديّةٍ ترضي خاطر حبيبته، بيد ان عليه التحلي بالخبرة واستشارة ضليع في هذا المجال والابتعاد عن الشاعرية في الانتقاء، لأن الأحاسيس تبرز في الكلام والاحاديث الخاصة لكن الهدية لها معناها الخاص. وفي هذا الإطار اليكم أسوأ 4 انواع من الهدايا التي يفضّل تجنّبها خصوصاً في المناسبات الهامّة:

1-
 مساحيق التجميل والتنظيف الشخصي: ماذا يعني أن يقدم الرجل مساحيق تنظيفٍ او مستحضرات تجميل الى حبيبته؟ هو يخترق خصوصيّتها التي لا يشاركها أحدٌ فيها. تقديم مساحيق النظافة أسذج أنواع الهدايا ان لم نقل أكثرها حماقة. هي ستهرب منه حتماً ان لم نقل أنها في بعض الأحيان ترمي الهدية في وجهه وترحل. ومن المستحب تقديم هذه الأنواع من الهدايا بين الأصدقاء والزملاء لأن فحواها هنا لا علاقة له بالعاطفة.

2-
 الرسائل المكتوبة والتذكارية: لم نعد اليوم في زمن المراسلات الشخصية المكتوبة. ماذا يعني أن يقدم الرجل ورقة شاعرية الى حبيبته كهديّة؟ وماذا يعني أن يعطيها رسالة تذكاريّة؟ في عصر التكنولوجيا الرقمية، كلّ هذه المظاهر أضحت من الماضي. يكفي ان يكتب لها جملة مرفقة بالهدية لا اكثر. وفي حال أراد التعبير عن أحاسيسه تجاهها، يكفيه استخدام هاتفه الشخصي وسيلة للتواصل الصريح والمباشر. فالرسالة المكتوبة، إن ادت الى شيء، ستساهم في ابتعاد الفتاة عنه واحياناً تدفعها الى السخرية منه في بداية العلاقة.

3-
 ماركات الملابس والمجوهرات المقلّدة: هي أكثر انواع الهدايا خطراً على مستقبل العلاقة بين الرجل والمرأة. هي ستشعر بالحرج الشديد في حال تلقّت منه هديّة مقلّدة. وبالطبع لن ترتديها وخصوصاً أنه هو الذي اشتراها لها. ومن المفضل في هذه الحالة، استخدام المبلغ المالي نفسه في شراء شيء معنوي ذي قيمة أو هديّة رمزيّة معبّرة.

4-
 الحلويات والسكاكر: يحبّذ البعض تقديم الحلويات والسكاكر هديّة للحبيب. وعلى رغم التكلفة الباهظة أحياناً لهذه الهدية، الا انها غير منطقية ولن تسعد قلب الفتاة لأنها لا تجسد معنى حقيقياً خاصاً بها. وهي لا يمكنها الاحتفاظ بها لا بل تضطر الى مشاركتها مع الآخرين، هذا فضلاً عن عدم اعجابها بنوعٍ معيّن من الحلويات. حتى إن هذا النوع من الهدايا يظهر دون المستوى المادي المطلوب. ويفضل بالتالي تشارك الحلوى في الأوقات العاديّة، وفي اللقاءات.