أجمل 10 سياسيات في العالم..من بينهن سيدة عربية !!





أصبحت السيدات الجميلات، الآن، مشاركات ومهيمنات بشكل كبير على الساحة السياسية، ووفقاً لقائمة أكثر 10 نساء جميلات شاركن بالمجال السياسي تم ترتيبهن كالآتي:


10

ولدت أورلي ليفي يوم 11 تشرين الثاني عام 1973، وهي ابنة وزير الشؤون الخارجية السابق ديفيد ليفي، وتعتبر واحدة من السياسيات الإسرائيليات المساهمات على الساحة. كما أنها عضوة (الكنيست) عن حزب إسرائيل ورئيسة لجنة حقوق الطفل في بداياتها من الحياة السياسية.

يشار إلى أن ليفي تتمتع بجاذبية لا تقاوم ساعدتها بأن تكون ضمن أكثر النساء السياسيات جمالاً في العالم.

9-

 أنجيلا جيريكو
وهي المهندسة المعمارية والسياسية نائبة وزير الثقافة والرياضة في حكومة ساماراس. كما أنها مثلت في بعض الأفلام مثل (The Girl Of Mani)، بينما تولّت مسؤولية السياحة في حكومة جورج باباندريو عام 2009.

شاركت أنجيلا بمجموعة كبيرة من المشاريع المعمارية في المنطقة على نطاق واسع، وكان عملها إضافة حقيقية للفن المعماري في البلاد.

8-
 نينا سياهكالي مرادي

هي سيدة إيرانية ومهندسة معمارية تتمتع بجمال مبهر ونظرة ملفتة. جمالها هذا كان سبباً لإلغاء عضويتها في مجلس الشعب الإيراني.

7-
 ألينا كاباييفا

سيدة روسية ولدت يوم 12 آيار عام 1983، ولعبت الجومباز الإيقاعي لفترة كبيرة ثم أصبحت أحد أعضاء الدائرة العامة لروسيا بعد التقاعد من مهنتها كلاعبة جومباز ناجحة.

مثّلت حزب روسيا المتحدة منذ عام 2007 وحتى عام 2014 في البرلمان. وخلال عام 2014 انضمت اللاعبة الروسية إلى مجلس إدارة المجموعة الإعلامية الوطنية التي تعتبر أكبر شركة وسائل إعلامية روسية.

6-

 ستريدا جعجع

ولدت السيدة اللبنانية ستريدا جعجع يوم 15 آيار عام 1967، انضمت إلى مجال السياسة عام 1994 عندما كانت في حزب القوات اللبنانية، وهي عضوة بالرابطة المارونية اللبنانية وساهمت بالكثير من الأعمال الاجتماعية في الدولة وهي الآن عضوة في البرلمان.

5-
 إيفا كايلي

ولدت إيفا يوم 26 تشرين الأول عام 1978، إحدى أعضاء البرلمان الأوروبي من الحركة الاشتراكية اليونانية (باسوك). بدأت المشاركة بالسياسة عام 1992، خلال مشاركتها بمعسكر الطلاب المتشددين.

شغلت منصب رئيس كلية الهندسة المعمارية في جمعية الطلاب عام 2001 وانضمت إلى البرلمان اليوناني عام 2004.

كما خدمت كايلي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الثقافية والتعليمية واللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني، وانتُخبت رئيساً للوفد للعلاقات مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو خلال الانتخابات الأوروبية عام 2014.

4-
 دمبل ياداف

انتسبت السياسية الهندية دمبل ياداف إلى الحزب السياسي الساماجوادي وانتخبت لأول مرة ضمن دائرة Kannauj إلى Lok Sabha عام 2012.

تعتبر دمبل الهندية الرابعة التي تم انتخابها بالتزكية منذ استقلال الهند، كما وتعتبر ياداف واحدة من أجمال السياسيات في العالم.

3-
 كاشمالا طارق

ولدت يوم 24 كانون الثاني عام 1972، وانضمت إلى الجمعية الوطنية في باكستان وتنتمي إلى مسلمي باكستان.

فعلت طارق أشياء كثيرة من أجل النساء وقدمت العديد مما يخدم حقوق المرأة لتأمين الأنثى في باكستان، اللواتي أصبحن ضحايا جرائم الشرف.

تخرجت كاشمالا من كلية لندن قسم الاقتصاد والعلوم السياسية، وهي واحدة من أكثر السياسيات نشاطاً وحيوية في باكستان في حين تبدو جذابة وأنيقة.

2
 مارا كارفانيا

انضمت السياسية الإيطالية مارا كارفانيا إلى المجال السياسي عام 2004، وانتخبت بعد ذلك بغرفة الشركات التابعة للنواب مع حزب (فورزا) الإيطالي.

كما عملت بمجموعة من المسلسلات التلفزيونية وكـ Model، كما شغلت منصب وزير تكافؤ الفرص في برلسكوني الرابع.

1-

 فانغا هادزوفيك Vanja Hadzovic

فانغا مستشارة في وزارة الخارجية في صربيا، ظهرت بالعديد من الصور المغربية التي نُشرت على تقارير وسائل الإعلام الاجتماعي.

يشار إلى أنها شغلت منصب نائب رئيس قسم الشباب في الحزب الاشتراكي الصربي، وقد ورد إسمها في قائمة كبار السياسيات الإناث الأكثر جمالاً في العالم.