اعظم 20 فلم وفقا لتصنيف ملايين من عشاق السينما!...الجزء الثاني






Electrick Children

2012


في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث الفيلم في جو غريب الأطور عندما تطرح اسئلة، مثل: هل هي حامل بالموسيقى؟ حول (راشيل) الفتاة المراهقة في مجتمع المورمون المحافظ في ولاية يوتا الأمريكية، تؤمن بالحمل دون أن يمسسها بشر، وتخبر أهلها أنها أصبحت حاملاً، لكن أهلها المحافظين يجدون كلامها غير لائق، ويجاهدون لمعرفة من والد الطفل من الفتاة البالغ عمرها 15 عاماً.

Mr. Nobody2009


تدور قصة الفيلم حول نيمو (جارد ليتو) البالغ من العمر 117 عاما والذي يتأمل في احتمالات الحياة التي كان من الممكن أن يعِشها والتي عاشها بالفعل، ثم يقص حياته من خلال ثلاث قصص وثلاة أعمار وثلاث حيوات مختلفة.


The Imposter

2012

فيلم وثائقي يتناول قصة شاب فرنسي الذي يزعم بأنه ينتمي لعائلة حزينة بتكساس، فقدوا ابنهم ذو 16 عاما لمدة 3 سنوات

Adventureland

2008

تتعرض أحلام (جيمس برينان) في القيام برحلة صيفية أوروبية، قبل الالتحاق بالجامعة في نيويورك ـ للانهيار، بسبب خسائر مادية يتعرض لها والداه، والأسوأ أنها تدفعه للعمل في حديقة ملاهٍ لتدبير نفقات دراسته، يكتسب من خلال هذا العمل خبرات كثيرة عن الحب، والحياة، والألم، تعطيه دروساً لاتنسى.

Virunga

2014

فيرونجا هي أقدم حديقة حيوان وطنية ليس فقط في جمهورية الكونغو، ولكن أيضًا في أفريقيا كلها، تم وضع فيرونجا كمكان أثري من قبل منظمة اليونسكو نظرًا لأهميتها، ولكن أيضًا يعاني المكان من تصارع الحركات المتمردة التي تريد الإطاحة بالحكومة والاستفادة من خيرات المكان. فوق كل ذلك، فإن فيرونجا هي آخر بيئة وموطن طبيعي للغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض. الشيء الوحيد الذي يقف ضد تلك القوات الغاشمة هو حراس الغابة والصحفيين.

Beginners

2010

دراما كوميدية تدور أحداثها حول اوليفر "ايوان ماكجريجور" والذي ترتبك حياته ومشاعره عندما يكتشف فجاءة إصابة والده هال "كريستوفر بلومير" بمرض السرطان وبأنه شاذ جنسيا.

The Hunt

Jagten, 2012


لوكاس (مادس ميكيلسن) هو مدرس يعيش حياةً وحيدةً وسط صراعٍ حول حضانة ابنه، تبدأ حياته في إظهار الجانب المشرق له حين يبدأ في تحسين علاقته بابنه، وحين يتعرف على امرأةٍ جميلة تُدعى ناجدة (أليكساندرا رابابورت). ولكن تسلك حياته منعطفًا من التعقيدات عندما تتهمه طفلة في الحضانة التي يعمل بها بالتحرش. يثور كل من حوله ضده ولا يصدقه أحد لتنقلب حياته رأسًا على عقب ويخسر كل شيء.

The Station Agent

2003
في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث الفلم في جو بؤس شديد ، حيث (فينبر ماكبرايد) شاب ولد بعيب خِلقِي (القزم) ، يموت صديقه الوحيد وشريكه فجأة ، يصاب بالاكتئاب ، ويسعى للعزلة ، فينتقل للعيش في محطة القطارات المهجورة بالقرب من (نيوجيرسي) ، لكن تتشابك حياته مع فنان يعاني من مأساة شخصية ، وشخص كوبي يعمل في بيع الهوت دوج .

Mud

2012

تدور احداث الفيلم في إطار درامي مشوق حول هارب من وجه العدالة يدعى ماد (ماثيو ماكونهي)، يحاول صبيان في سن المراهقة مساعدته على الهروب والعودة لحبيبته.

Wild Tales

Relatos salvajes, 2014

الشعور بالضعف والخطر ما قبل تغير الواقع وانقلابه ليكون غير متوقع، يدفع شخصيات الفيلم لعبور الخط الرفيع ما بين كونهم متحضرين وأن يكونوا في فوضى ووحشية. تدور أحداث الفيلم عن الخداع في الحب، الحنين إلى الماضي، دراما الحياة، وحتى عن العنف الموجود في جميع تفاصيل اليوم، كل هذا يدفعهم إلى الهاوية، مصحوباً بشعورهم باللذة في فقدهم السيطرة.


3 Idiots

2009 


ثلاثة أصدقاء وهم (رنشو)، و(فرحان)، و(راجو) التحقوا بكلية الهندسة، ويلتقون هناك بأستاذ (فارو) الملقب بالفيروس، ويحاول تعليمهم عجائب الحياة ويعيشهم تحت الضغط، فيمرون بالكثير من الصدمات، لكنهم يتغلبون عليها بالضحك والكوميديا، يتخرج الجميع، ويلتقي فرحان وراجو (شارمن جوشي) عقب خمس سنوات من تخرجهم ويبدأون في البحث عن رانشو الذي انقطعت أخباره عنهم.