نصائح للعناية السليمة بالرموش وكيفية تكثيفها





ميديا 24 - تحلم كل امرأة برموش طويلة وكثيفة ومقوسة على غرار رموش الدمى، كونها رمزاً للجمال والأنوثة. ويمكن تحقيق هذا الحلم من خلال العناية السليمة بالرموش، بالطبع إلى جانب تقنية المكياج الصحيحة.

وينصح فنان التجميل الألماني رينيه كوخ بالعناية بالرموش بواسطة زيت الخروع حيث يتم غمس الفرشاة فيه، وتصفيتها جيداً، ثم تمرير الفرشاة عبر الرموش. وينبغي القيام بذلك مرة كل أسبوع تقريباً، مع مراعاة إزالة الماسكارا أولاً قبل العناية بالرموش. 

ومن جانبها، قالت فنانة التجميل الألمانية ريكاردا تسيل إنه يمكن أيضاً استعمال أنواع الماسكارا المخصصة للعناية بالرموش، والتي تحتوي على مواد فعالة لهذا الغرض.

وشددت تسيل على ضرورة التنظيف الجيد للرموش في المساء، حيث لا يجوز الذهاب إلى الفراش دون إزالة الماسكارا، وإلا فقد تتعرض الرموش للجفاف، ومن ثم تتقصف وتسقط.

سيروم الرموش 
وفي حال تقصف الرموش وتساقطها على الرغم من إزالة الماسكارا على نحو جيد، فتنصح فنانة التجميل حينئذ باستعمال منتجات السيروم المخصصة للعناية بالرموش. كما يمكن استعمال كريمات العناية بالرموش، والتي تعمل على تثبيت الأهداب. 

وبدوره، قال خبير التجميل الألماني بيتر شميدينغر إن اختيار الماسكارا المناسبة يتوقف على غرض الاستعمال حيث توجد ماسكارا لإطالة الرموش وأخرى لزيادة كثافتها وثالثة تصمد أمام الدموع. 

وينصح شميدينغر بعدم استعمال الماسكارا المقاومة للماء إلا عند الذهاب للسباحة، مشيراً إلى أن الماسكارا المقاومة للدهون تمثل في الغالب الخيار الأفضل، لأنها لا تتعرض للتلطيخ في حال التعرق.

مُجعّد الرموش
وأشارت فنانة التجميل تسيل إلى أن هناك إمكانيات عدة للحصول على رموش مقوسة جذابة، منها مُجعّد الرموش، والذي يتم استعماله قبل تطبيق الماسكارا.

وعن كيفية استعماله، أوضحت تسيل أنه يتم وضع المُجعّد على الأهداب وضغطه، وتركه لنحو 5 ثوان، مشيرة إلى أن المُجعّد المدفأ يتيح الحصول على تقوس في غاية الروعة والجمال. 

كيفية وضع الماسكارا
وأشار فنان التجميل كوخ إلى أن الكثير من النساء يقعن في خطأ عند وضع الماسكارا، ألا وهو تحريك الفرشاة في الزجاجة ذهاباً وجيئة من أجل توزيع اللون، غير أن ذلك يتسبب في دخول الأوكسجين إلى الزجاجة، ومن ثم تتعرض الماسكارا للجفاف.

ومن جانبه، ينصح شميدينغر بضغط الفرشاة عند المنبت، ثم أرجحتها ذهاباً وجيئة، فبذلك تكون الجذور أكثر كثافة، بينما تكون الأطراف أكثر رقة. 

ولإزالة الماسكارا، ينصح شميدينغر باستعمال مزيل مكياج يخلو من العطور. بينما تنصح تسيل بضغط قطعة القطن برفق على العين المغلقة أولاً من أجل امتصاص الزيت أو الشمع الموجود في الماسكارا. وبعد ذلك، يتم فرك الرموش بحذر بحركات مائلة إلى أسفل.

                    


تابعنا على الفيسبوك :


تابعنا على تويتر: