تعرف على أغرب جسري مشاة في العالم





ميديا 24 - تم بناء جسرين معلقين للمشاة بين مركز تجاري وبرج سكني في مدينة تشوغكينغ الصينية. ويبلغ ارتفاع هذين الجسرين المعلقين 216 قدماً عن الأرض.

وبينما علق الكثير من السكان المحليين على الجسرين بأنهما مخيفان، قالت وسائل الإعلام الصينية بأنهما من أجمل جسور الصين الحديثة. ويمثل الجسران صلة وصل بين مركز كوكسينغ التجاري ومبنى سكني مؤلف من 22 طابقاً في مدينة تشونغكوينغ في إقليم يوزونغ.

ويسمح الجسران للمارة والسكان بالوصول إلى المركز التجاري دون الحاجة لعبور الشارع المزدحم تحتهما. وقد اكتمل بناء أحد الجسرين في شهر ديسمبر (كانون الثاني) عام 2014 ولكن الجسر الثاني لم يفتتح حتى شهر يونيو (حزيران) من العام الحالي.

ويمكن للمارة أن ينظروا عبر الفتحات على جانبي الجسر ليروا الشوارع في الأسفل غير أن الكثير من الأشخاص أعربوا عن خشيتهم من استخدام هذين الجسرين بسبب ارتفاعهما، وقال السيد تشين وهو أحد سكان  المنطقة لصحيفة الشعب الصينية : " هنالك مرآب للسيارات تحت أحد الجسور، وأنا أخشى النظر إلى الأسفل لأن الجسر مرتفع للغاية."

من الجدير بالذكر بأن أعلى جسر معلق في آسيا قيد الإنشاء في جنوب غرب الصين حيث سيصل ارتفاعه إلى 920 قدماً عن الأرض، وسوف يصل مدينتي بوشان و تينغشونغ مع بعضهما، وسينتهي العمل به في شهر يونيو (حزيران) من عام 2016 بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تابعنا على الفيسبوك  :


تابعنا على تويتر: