6 أطعمة تعرضت للظلم في عالم بناء العضلات





سبورت 360 - هناك عدد من الأطعمة التي يخرج عليها الكثير من الشائعات والأقاويل عن ضررها في بناء العضلات وللرياضيين الباحثين عن اللياقة البدنية، ولكن يثبت عدم صحة مثل هذه الأقاويل. 

ومن تلك الأطعمة التي تعرضت للظلم في عالم كمال الأجسام وبناء العضلات: 

1- البطاطا من أشهر الأطعمة المظلومة على مائدة الرياضيين، فمجرد 150 جرام تمثل قطعة بطاطا متوسطة الحجم نجد أنها تحتوي على فيتامين  و B6 تمنحك بوتاسيوم بشكل كبير، كما أنها مصدر جيد للكربوهيدرات، وتوفير الطاقة، بالإضافة إلى أنها تمنح الجسم نسبة عالية من السكر والطاقة.


2- البيض: وهو من افضل الأطعمة المعروفة للاعبي كمال الأجسام، ويحتوي على قدر كبير من البروتينات التي تساعد على بناء العضلات خاصة في صفار البيض، ويحتوي على كم كبير من الدهون المفيدة للجسم.


3- المعكرونة وهي مليئة بالكربوهيدرات التي تعمل على زيادة الطاقة، وهي ما يجعل الجسم قادر على القيام بالعديد من التمارين الرياضية بشكل سريع.


4- الحليب وهو يتكون من عنصرين من البروتينات هما الكازين ومصل اللبن، مع بعض الأحماض الأمينية التي توفر للجسم بناء عضلات ضخمة، كما أنه يحتوي على مجموعة من المعادن التي تعمل على توفير القوة والطاقة للجسم.


5- الجمبري رغم انه يحتوي على العديد من الدهون إلا أنه مصدر جيد من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على بناء العضلات بشكل كبير، ولكنه بكل حال من الأحوال لا يغني عن بعض الاغذية الشعبية كالدجاج والاسماك.


6- الفواكه وهي مليئة بالفيتامينات والمعادن الهامة، كما انها تحتوي على جلوكوز يتم تخزينه في الدم والعضلات والدماغ، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الهامة بمختلف أنواعها والتي يحتاجها الجسم لبناء العضلات.



تابعنا على الفيسبوك:
 

تابعنا على تويتر: