نصائح للموظفين الجدد في المكتب




انتقلت من الجامعة إلى مكتب لا تعرف عنه إلا القليل. كل شيء جديد، خبراتك الكومبيوترية والجامعية قد لا تكفي لمواجهة كل التحديات. هذه ثمانية أشياء يمكن أن تكون نتائجها كارثية عليك ويجب ان تمتنع عن فعلها في مكتبك الجديد.


دوتشيه فيله الألمانية - قد ينتظر مديرك في العمل منك أشياء لم تعتدها ولم تطلع عليها، كما يمكن أن تكون توقعاته منك أعلى من قدراتك وطاقاتك. خلال تصفحك لمراحل وأسلوب العمل في المكتب الجديد، تجنب فعل 8 أشياء قد تعطي انطباعا سيئا عن شخصيتك وعن أدائك. هذه المحاذير نشرها موقع هير كامبوس الأمريكي الالكتروني.

1.إرسال ايميلات غير احترافية
قبل أن ترسل أي أيميل تأكد من سلامة إملاء المكتوب وسلامة لغته، وخلوه من الأخطاء النحوية وأخطاء التنقيط. وتجنب استخدام المختصرات غير المعروفة على نطاق واسع، كما يجب عليك أن تتوخى الإيجاز في إيصال المعنى وتتجنب الإطالة في المقدمة.

2.لا تخطيء في استنساخ وإرسال نص ما
ممارسة وظائف عديدة على الشبكة (كتابة ايميلات العمل، العمل على الموقع الرسمي للوظيفة، التكلم بهاتف المكتب، التكلم على الهاتف الشخصي، متابعة الأخبار والتبليغات على وسائل التواصل الاجتماعي، متابعة أجهزتك الالكترونية) في وقت واحد أثناء ساعات العمل في المكتب قد يولد أخطاء مثيرة للحرج. ويقترح مقال موقع هير كامبوس استعمال تطبيق غوغل كروم للفصل بين الحسابات المختلفة لكي لا يتداخل العمل وتنتج أخطاء محرجة.

3.عدم المحافظة على خصوصية وسرية المعلومات
يُنتظر منك أن تحافظ على سرية مشاريع المؤسسة التي تعمل فيها دون توصية مسبقة، لذا يجب عليك الحذر في تقاسم هذه المعلومات الكترونيا مع أشخاص لا تعرفهم عن كثب. وعليك ان تحتفظ بكل المعلومات مؤرشفة بعيدا عن ملفاتك الخاصة لتجنب التداخل غير المرغوب فيه.

4.لا تكثر المزاح مع رئيسك
رئيس دمث الخلق ومنفتح في التعامل أفضل بكثير من رئيس متجهم صعب في التعامل، ولكن هذا بحد ذاته قد يقود إلى سوء تفاهم غير مرغوب فيه، فبعض الأشخاص لا يحبون التبسط في التعامل مع زملاء المكتب، وأغلب الرؤساء يفضلون عدم رفع الحواجز مع مرؤوسيهم. الحل هو أن تتذكر دائما انك في مكان العمل وليس في مكان ترفيهي.


تابعنا على الفيسبوك:
 

تابعنا على تويتر: