أشهر 5 أساطير كاذبة حول شحن الهواتف!





الآن.نت - هناك عدة أساطير منتشرة حول بطاريات الأجهزة الذكية وعملية الشحن، لكن معظمها كان غير حقيقي وغير مؤثر، فقد يقول لك البعض: "لا تستخدم الهاتف وقت الشحن". والبعض الآخر يقول: "يجب عليك ترك الهاتف حتى ينتهي تماما من الشحن ثم يمكنك إزالته من الشحن"، لكنها مجرد أساطير فقط..   

فيما يلي أشهر الأساطير التي تداولها العالم حول البطاريات والشواحن وعملية شحن الهواتف، والأجهزة الذكية التي يجب الابتعاد عنها لأنها غير مؤثرة ولن تقدم شيئا.. 

1- استخدام شواحن لا تحمل علامات تجارية
ينصح العديد من المستخدمين بأن لا تستخدم شواحن ليس لها علامة تجارية معروفة أو شواحن صينية، حيث إنها تؤثر على قدرة البطارية ولكن هذا غير حقيقي، حيث إنها تقدم لك ما تريد دون التأثير على بطارية جهازك وربما يكون بعضها أقل أداء من الشاحن الأصلي ولكن لا تؤثر سلبيا على الجهاز.

2- لا تستخدم الهاتف وقت الشحن
يعتقد البعض أن استخدام الهاتف وقت الشحن يسبب في تدميره وربما انفجاره ولكن هذا أمر غير صحيح ويشير البعض إلى احتمال وصول كهرباء زائدة إلى المستخدم بعد حادث في رحلة طيران صينية ولكن هذا لا يحدث إلا مع الشواحن الرديئة جدا.

3- عند انتهاء الشحن يجب فصل الشاحن فورا
الهاتف يعمل بطريقة ذكية وتعلم أنه عندما ينتهي الشحن كاملا، لن تحتاج بطارية الجهاز إلى طاقة إضافية لذا تقوم بإيقاف مد الطاقة إلى البطارية عند امتلائها حتى لو كان الجهاز موصلاً بالشاحن والكهرباء.

4- الهاتف لا يحتاج لإيقاف التشغيل
يقول البعض: إن الهاتف لا يحتاج أن يتم إيقافه في أي وقت بداعي الراحة ولكن أحد خبراء ابل يقول: إن الهاتف يحتاج إلى راحة حتى لو كانت مرة في الأسبوع وتساعد هذه الراحة القصيرة في تثبيت أداء البطارية.

5- لا تشحن هاتفك حتى يفرغ تمامًا من الطاقة
الأسطورة الأشهر تقول: إنه لا يجب عليك أن تشحن هاتفك قبل انتهائه تماما من الطاقة حتى لا تتأثر قوة البطارية ولكن الأبحاث أثبتت أنه من المفضل أن تشحن هاتفك يوميا وعدم تركه حتى ينتهي تماما وتقوم بمده بكامل الطاقة في مرة واحدة.


تابعنا على الفيسبوك:
 

تابعنا على تويتر: