ما الذي يسبب السرطان؟





البيان.نت - تشير الأبحاث إلى التأثير الكبير لنمط الحياة الغذائي على ظهور الأمراض الخبيثة في الجسم وفقاً للمعهد الأمريكي لأمراض السرطان.

وقد أجريت أبحاث على ما يقارب 1000 شخص وتمت دراسة أنماطهم الغذائية وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي المنخفض الخضار والفواكه يزيد احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 42% كما أن تناول الكحوليات يرفع خطر الإصابة أيضاً بنسبة 43% واللحوم الحمراء أيضا تزيد من الخطر بنسبة 35%.

ويقول معهد الأمراض أنه بالرغم من النصائح المنتشرة عبر كافة وسائل التوعية الصحية فإن نسبة الجهل بهذا الموضوع عالية بين الأمريكيين أو ربما يكون تجاهلاً لهذه النصائح.

لكن الجانب المشرق حسب الباحثين هو أن الوعي حول خطر البدانة ارتفع في الآونة الأخيرة وأخذ الناس يدركون الأخطار التي تقود إليها هذه المشكلة الصحية والاجتماعية كما أن الناس أصبحوا يدركون بأن الأغذية المعدلة وراثياً تعتبر من المواد المسرطنة.

يقول معاون مدير برامج التغذية للمعهد بأن الناس بحاجة إلى معرفة إمكانية السيطرة على العديد من عوامل الخطر، فرغم عدم وجود ضمانات إلا أن الحياة الصحية والأغذية الصحية تبقى ذات تأثير إيجابي على الصحة وتحمي من الأمراض.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: