سرطان "الرئة" يتقدم على "الثدي" في مسببات الوفاة





البيان.نت - من المعروف أن سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان المسببة للوفاة بين النساء في العالم، إلا أن آخر دراسة إحصائية أظهرت تقدم سرطان الرئة على الثدي ولذلك أسباب مختلفة.

كشف تقرير إحصائي حديث عن أن سرطان الرئة يتقدم على سرطان الثدي في مسببات الوفاة بين النساء في الدول الصناعية. وأظهر التقرير الذي نشر أمس الأربعاء (4 فبراير/شباط) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان أن نحو 210 ألف امرأة في الدول الصناعية توفين عام 2012 جراء سرطان الرئة.

وحل سرطان الثدي في المرتبة الثانية في قائمة السرطانات المسببة للوفاة بين النساء في الدول الصناعية (198 ألف حالة وفاة)، تلاه سرطان الأمعاء الغليظة (158 ألف حالة وفاة).

وفي المقابل يحتل سرطان الثدي المرتبة الأولى في الأمراض السرطانية المسببة للوفاة بين النساء في الدول الأقل تطورا. وبحسب التقرير الإحصائي، يحتل سرطان الرئة المركز الأول في السرطانات المسببة للوفاة بين الرجال سواء في الدول الصناعية أو الدول النامية.

تجدر الإشارة إلى أن التدخين هو السبب الرئيسي في الإصابة بأورام الرئة الخبيثة. وقالت مارتينا بوتشكه-لانجر من المركز الألماني لأبحاث السرطان في مدينة هايدلبرغ الألمانية: "الجيل الحالي الذي يتوفى جراء سرطان الرئة بدأ التدخين قبل 30 أو 40 عاما في عمر يتراوح بين 14 و 15 عاما". أعد التقرير جمعية السرطان الأمريكية والوكالة الدولية لأبحاث السرطان. وبحسب بيانات التقرير، بلغت الإصابات الجديدة بالأمراض السرطانية نحو 14.1 مليون حالة إصابة على مستوى العالم عام 2012، بينما بلغ عدد الوفيات جراء السرطان 8.2 ملايين حالة وفاة.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: