10 أسباب تدفعك للارتباط بالرجل الذي يقرأ





ميديا 24 - تراجعت في السنوات الأخيرة أعداد محبي المطالعة وقراءة الكتب نتيجة انتشار وسائل الترفيه وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وغيرها من مصادر المعلومات، إلا أن البعض لا يزالون أوفياء لقراءة الكتب الورقية، لما تقدمه من فوائد معرفية كبيرة من الصعب الحصول عليها من وسائل التقنية الحديثة.

ولوقت طويل، كان الرجل المثقف الذي يعكف على قراءة الكتب والتزود منها بالعلوم والمعارف المختلفة، من الخيارات المفضلة للنساء، إلا أن الأمور تغيرت في عصرنا الحالي، ولم تعد الكتب من الأولويات سواء كان للرجال أو النساء.

ويدقم موقع "لايف هاك" الإلكتروني مجموعة من الأسباب التي تدفع المرأة للبحث من جديد عن الرجل الذي تربطه علاقة قوية بالكتب كمصدر أساسي للثقافة والمعرفة:

1- يميل إلى أن يكون أكثر انفتاحاً
الرجل الذي يطالع الكتب بشكل دائم غالباً ما يتحلى بذكاء وحكمة وصبر ورباطة جأش، لذا فهو أكثر انفتاحاً على الثقافات الأخرى، ويمكنه أن يتعلم ما يفيد العلاقة الزوجية عبر المطالعة.

2- يكون أكثر ذكاء
عندما تقرأ كثيراً تتعلم كثيراً، وتستمد ثقافة وخبرة، وهذا الأمر يزيد من حدة ذكائك، بالإضافة إلى تطور طريقة تواصلك مع الآخرين، وهذا هو من أهم العوامل التي تساهم في نجاح العلاقة بين الزوجين.

3- يكون أكثر إبداعاً 
الإبداع ضروري في أي علاقة بين الرجل والمرأة، وعندما يقرأ الرجل يستمد الإبداع من الكتب التي يقرؤها ويتمكن من تجديد العلاقة مع المرأة أفكار خلّاقة على الدوام. 

4- شعوره الطفولي يبقى حياً
هذا يعني بأنه يفهم مشاعر أطفالك، ويعرف كيف يتعامل معهم بشكل مناسب، وبالتالي يربيهم تربية جيدة، وسينتقي لهم أفضل الكتب، ويكون على استعداد لأن يقرأ لهم القصص المناسبة التي تغرس فيهم القيمة السليمة.

5- يتحلى بعواطف جياشة
سيتعلم مما يقرأه من كتب عن الحب والعشق الكثير عن العلاقة العاطفية، وهذا سيطور حسه العاطفي، مما يمكنه من تقديم الحب اللازم لك وإغناء حياتك العاطفية معه.

6- يتحلى بالصبر أكثر من غيره
بما أن قراءة الكتب تستغرق وقتاً طويلاً، فربما يتطلب إنهاء قراءة كتاب ما عدة أسابيع بالنسبة للرجال الذين لا يملكون الوقت الكافي، وقد لا يتسغرق أكثر من عدة ساعات لمن لديهم الوقت للقراءة، والأمر سيان بالنسبة للحالتين، فلا بد وأن يتحلى القارىء بالصبر لإنهاء الكتاب وينعكس ذلك على طريقة تعامله معك.

7- سيعلمك مما يقرأ
الرجل الذي يقرأ تتسع رقعة اطلاعه ومعارفه وخبراتهن، وسيكون قادراً على أن يعلمك مما يقرأ ويفيدك بما من شأنه أن يطور حياتك وشخصيتك، وربما ينقل لك عدوى حب القراءة وهذا أمر في غاية الفائدة لك وله ولأبنائكما في المستقبل.

8- ستحصلين على وقت خاص بك
عندما ينشغل الرجل بالقراءة، لا يحب أن يزعجه أحد، وقد يقضي ساعات في القراءة، مما يوفر لك وقتاً لممارسة النشاطات المفضلة لديك.

9- يعرف معنى الرومنسية
عندما تتعرفين على رجل يجب المطالعة، فقد عثرت على الرجل الذي يعرف معنى الرومنسية الحقيقية، فلا بد وأنه قرأ الكثير من قصص العشق والحب ،وعبر خبرته ستعرفين أنت أيضاً المعنى الحقيقي للحب والرومنسية.

10- يعرف جيداً كيف يعتني بالمقتنيات
الرجل الذي يحب المطالعة يحاول أن يحافظ على كتبه ومجلاته وصحفه ويعتني بها وينظفها ويحافظ عليها من التلف، وهذا يجعله يحسن التعامل مع مقتنياتك أيضاً و يعنتني بها، والأهم من ذلك، يعرف قيمة ما يملك جيداً، فهو يعرف قيمتك أنت وسيحاول أن يحافظ عليك قبل أي شيء آخر.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: