لوحة مفاتيح ذكية تقاوم الاختراق الأمني





الشرق الأوسط أون لاين - في خطوة قد تحدث ثورة في عالم الأجهزة الذكية، ابتكرت مجموعة من العلماء لوحة مفاتيح ذكية يمكنها تنظيف نفسها ذاتيا، وتوليد طاقة كهربائية لشحن الأجهزة الملحقة بها، والتعرف على مستخدمها بما يمنع المستخدمين غير المخول لهم باستخدام أجهزة الكومبيوتر الخاصة.

وقال العلماء التابعون لمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية، إن لوحة المفاتيح الجديدة ستتمكن من التعرف على مستخدمها عن طريق تحليل أسلوب الكتابة عليها، وسرعة الكتابة، وقوة الضغط على المفاتيح، وحجم الأصابع التي تكتب، لمعرفة إذا كان صاحب جهاز الكومبيوتر هو الذي يقوم بالكتابة عليها أم شخص آخر، وبذلك فإنه في حالة معرفة شخص آخر لكلمة المرور الخاصة بك، فإنه لن يستطيع استخدام جهاز الكومبيوتر الخاص بك عن طريق هذه اللوحة.

وأكد العلماء أن هذه الأجهزة أيضا بإمكانها توليد الطاقة، حيث يمكنها شحن الأجهزة الإلكترونية الصغيرة المتصلة بها اعتمادا على سرعة الشخص في الكتابة عليها، فإذا وصل الشخص إلى 20 كلمة في الدقيقة، ستكون لوحة المفاتيح قادرة على شحن الأجهزة المتصلة بها.

وليس هذا كل شيء، بل إن هذه اللوحات الذكية يمكنها أيضا أن تنظف نفسها بنفسها، وذلك عن طريق طبقة خارجية مصنوعة من مواد خاصة تقوم بتطهير اللوحة من أي جراثيم قد تلحق بها.

وأوضح العلماء أنه بإمداد جميع أجهزة الكومبيوتر بهذه اللوحات الذكية، فإنها سوف تقوم بتعزيز أمن أنظمة الكومبيوتر في العالم كله.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: