قضاء الكثير من الوقت على الفيس بوك يقلل من احترام المرأة لذاتها و من ثقتها بنفسها





 قضاء الكثير من الوقت على الفيس بوك  يقلل من احترام المرأة لذاتها و من ثقتها بنفسها  ..

أماني محمد - فانتبهى عزيزتى حواء الى ذلك .. فأظهار الكثير عن امور حياتك الشخصية  و مشاهدة  صور صديقاتك الاخريات ومتابعة ما يخص حياتهن عبر الفيس بوك قد يؤثر سلبا على صحتك . 

 فمن المؤكد ان الكثير من النساء يستخدمن مواقع التواصل الاجتماعية  لفترات طويلة بشكل يومى ولكن هل هن على يقين ان ذلك لا يضر بصحتهن ؟ فقد اكدت إحدى الدراسات الطبية التى اجريت مؤخرا ان تلك المواقع قد تؤثر سلبا على احترام المرأة لذاتها كما انها ليست بالرفيق المثالى الذى يمكن ان نلجأ اليه دائما فى اوقات الفراغ . 

وفى الواقع  ان المشكلة الاساسية حول شبكات التواصل الاجتماعية هى عرض بعض النساء - ايا كانت حالتهن الاجتماعية - على مرأى من الجميع ما يخص حياتهن الشخصية من صور ومن حالات نفسية  ومن أراء ووجهات نظر ربما من الافضل ان تحتفظ بها لنفسها . 

فعلى سبيل المثال هناك بعض الأشخاص عندما يشاهدون كم هى سعيدة حياة الاخرين حينها يشعرون بالمعاناة والاستياء والاحباط  مما يضر بحايتهم الخاصة وهنا تأتى اللحظة التى يجب عليهم فيها ان يودعوا حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعية وإلى الأبد . وكما يرى الباحثون ان تلك المواقع وان كان هدفها هو الترفيه والترويح عن النفس الا انها ايضا تزيد من المقارانات والاحساسيس السلبية والتى تتسبب بدورها فى معاناة بعض الاشخاص وخاصة اولئك الذين ينتابهم شعور دائم بالخوف والقلق . 

وهناك مثال اخر عن صور الرشيقات من النساء والتى تزيد من حزن غيرهن  ممن يعانين مشكلة انقاص الوزن . وهنا نجد ان الفيس البوك لا يتسبب الا فى تفاقم  مشكلة علاقة المرأة بجسمها وكيف يؤثر ذلك على جمالها واناقتها . والدليل على ذلك هو كم من المرات شاهدتى الملف الشخصى لإحدى صديقاتك واستعرضتى من الصور ما يبرز جاذبيتها واناقتها . 

وعلاوة على ذلك فهناك العديد من المعلومات والاخبار التى تعرضها مثل هذه المواقع  والتى سرعان ما تتاثر بها النساء بصفة خاصة وتسعى فى نشرها دون التحقق من صحتها مما يؤثرعلى الثقافة العامة  ويجعل من تلك المواقع حقلا خصبا للكسب المادى والترويج الدينى و السياسى وليس تطبيقا للترفيه والتواصل الدائم مع المعارف والاصدقاء . 

ونصيحة الباحثين لكى عزيزتى حواء هى عدم قضاء الكثير من الوقت على الانترنت  لتتصفحى مواقع التواصل الاجتماعية  , فأفضل من ذلك ان تقومى بنزهة صحية فى الهواء الطلق .. او اذهبى للتسوق فى شوارع المدينة او اقرأى كتابا جديدا .. المهم هو ان تنجحى فى التخلص من ارتباطك الدائم بالفيس بوك وعالمه السطحى . وسرعان ما ستلاحظى كيف ستجدد حياتك وحيويتك .. انفصلى عن الفيس بوك وابحثى عن اهتمامات بديلة  تثرى شخصيتك وتتيح لك الفرصة  لتستمتعى بأجمل ما فى الحياة .  


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: