أمور قد لا تعرفها عن فلاديمير بوتين





MSN عربي - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية ذات شعبية، هيمن على المشهد السياسي الروسي منذ أكثر من عقد من الزمان. اختارته مجلة فوربس كأقوى رجل في العام للمرة الثانية على التوالي في الآونة الأخيرة. نورد هنا بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن الرئيس الروسي.

بداية متواضعة
نشأ بوتين في شقة مشتركة في لينينجراد، سانت بطرسبرج الآن، المدينة الروسية التي دمرتها الحرب العالمية الثانية.

يجيد رياضة الجودو
حصل على الحزام الأسود في الجودو في سن الـ 18 ولا يزال يمارس اللعبة حتى الآن.


سياسي رياضي
يستمتع بوتين بالصيد وركوب الخيل وصيد النمور والسباحة والغوص. وأبدى كذلك مواهبه الغنائية خلال حفل خيري، حيث غنى أغاني الجاز مع جولدي هاون وكيفن كوستنر والحضور.

يتقن الألمانية
بجانب اللغة الرروسية يتحدث بوتين الألمانية بطلاقة.

العلاقة بلينين
عمل جد بوتين كطاه في منزل لينين الريفي وأعد الطعام لستالين عدة مرات .

علاقات الكي جي بي
بعد فترة قضاها في كلية الحقوق، انضم بوتين إلى الكي جي بي (وكالة الأمن الرئيسية في الاتحاد السوفيتي حتى انهياره في عام 1991)، وترقى إلى رتبة مقدم. خلال تلك الفترة، تم تكليفه بتجنيد جواسيس في ألمانيا الشرقية.

رجل العائلة
تزوج من لودميلا بوتينا في عام 1983، رزق الزوجين بابنتين-ماريا بوتين وكاترينا بوتين. ذهب الأطفال إلى المدرسة تحت أسماء مستعارة لأسباب أمنية. في أبريل 2014، انفصل بوتين عن زوجته بعد 31 عاما من الزواج.

(في الصورة) زوجته السابقة ليودميلا (يمين) وابنتها ماريا (يسار).


تأييد شعبي
حظي بوتين بثقة الروس في الانتخابات، حصل على 53 في المئة من الأصوات في عام 2000، 73 في المئة في عام 2004، بينما فاز حليفه ميدفيديف بـ 70 فى المائة من الاصوات في عام 2008. ووفقا لاستطلاعات الرأي العام، يحظى بتأييد 85.9 في المئة حتى مايو 2014.

مسيحي أرثوذكسي
على الرغم من أنه كان ملحدا عندما كان طفلا، تحول بوتين إلى الكنيسة بعد حادثين كبيرين خلال التسعينات. بوتين الآن عضو متدين بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: