علماء روس يخترعون دواء يطيل العمر ويؤخر الشيخوخة





الآن.نت - خطف العلماء الروس الأضواء بعدما أعلنوا عن التوصل لتركيبة جديدة ترتب عليها ابتكار حبة طبية تؤخر الشيخوخة وتطيل العمر، بحسب وصفهم. 

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن الباحثين يأملون بأن تنجح التجربة عند بدء تطبيقها على الفئران والأسماك والكلاب، وإذا سار الأمر كما هو متوقع، فيمكن القول إن كل من سيتناول تلك الحبوب سيتمتع بشبابه لفترة طويلة وسيعيش حتى 120 عاما، وفقا لتصريحات فريق البحث.

البروفيسور "مكسيم" قائد المشروع في جامعة "موسكو" الحكومية أكد أن الكثير من أعراض الشيخوخة يمكن إبطاء مفعولها عن طريق الحبة الجديدة، حيث يستخدم العلماء نوعا جديدا من مضادات الأكسدة بهدف التأثير على الميتوكوندريا، الجزء المنتج للطاقة من الخلايا والسبب الرئيسي في ظهور آثار الشيخوخة. 

الميتوكوندريا لا ترتبط بالشيخوخة فقط، بل تعتبر السبب الرئيسي في التعرض للعديد من الأمراض مثل النوبات القلبية والألزهايمر والباركنسون.

"مكسيم" أكد أن الدواء ممكن من الناحية النظرية، ولكن من الناحية العملية سيتم اختباره أولا على الحيوانات قبل بدء تجربته على البشر، مؤكدا في النهاية أنه يتوقع أن يتمكن البشر من أن يعيشوا حتى 120 عام، ولكنهم لن يصلوا لـ800 عام بدون شك.

في النهاية تمت الإشارة إلى أن التجربة برمتها لا تهدف لزيادة العمر بقدر اهتمامها أكثر بتأخير ظهور أعراض الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: