أشهر ست خرافات حول الشكولاتة "إكسير السعادة"..




تحتوى على قدر كبير من الدهون والكافيين.. عديمة الفائدة الغذائية.. وتستخدم كمنشط جنسى.. وخدعوك فقالوا: تسبب الإصابة بتسوس الأسنان وحب الشباب 


اليوم السابع - تعد الشكولاتة من أكثر الحلوى المحببة إلى قلوبنا، نظرا لمذاقها الرائع وإحساس السعادة الذى تجلبه لنا، وكشف تقرير طبى نشر مؤخرا على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، عن أشهر الخرافات والمعتقدات الخاطئة المرتبطة باالشيكولاتة، ومن أبرزها: 

1.الشكولاتة غنية بالدهون: وهذا الكلام غير صحيح، فليست كل أنواع الشكولاتة غنية بالدهون، فمثلا توجد الشكولاتة الداكنة والتى تحتوى على قدر قليل جدا من الدهون بصفة عامة، ولا تحتوى على الدهون المشبعة الضارة، نظرا لاحتوائها على الكافيين والمعروف بخلوه من الدهون. 

2.الشكولاتة غنية جدا بالكافيين: وهو أمر يخالف الحقيقة، فهى بالفعل تحتوى على الكافيين ولكن بكميات قليلة، فقطعة من الشكولاتة الداكنةً مثلا بوزن 28.3 جرام تحتوى على 22.4 مجم من الكافيين.

3. الشكولاتة قد تؤدى إلى تسوس أسنانك: وهذا غير صحيح، لأنك بعد تناولها يجب غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون، وكما أنه توجد أنواع منها كالشكولاتة الداكنة تحتوى على قدر قليل من السكرياتـ، بمعدل 7 جم فقط من السكر لكل 30 جرام من الشكولاتة.

4. تستخدم كمنشط جنسى: وهو اعتقاد خاطئ لا يوجد دليل علمى على صحته، والدراسات التى صدرت فى هذا الشأن تتضارب مع بعضها البعض.

5. الشكولاتة تسبب الإصابة بحب الشباب: على الرغم من أن هذه الشائعة قديمة جدا ويتخطى عمرها 100 عام، إلا أنه لا يوجد دليل علمى على صحة ذلك، وكما أن الأطعمة التى تسبب الحساسية يختلف تأثيرها من شخص لآخر.

6.الشيكولاتة عديمة القيمة الغذائية: وهو أمر غير صحيح، فهى تعد مصدرا جيدا للنحاس والمنجنيز، كما أنها غنية بالحديد والبروتين، بالإضافة إلى الكاكاو والمعروف بقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوى على الماغنسيوم والفوسفور والنحاس والمنجنيز، بالإضافة إلى احتوائه على مستويات جيدة من الحديد والألياف الطبيعية، وهى عناصر غذائية هامة يحتاجها الإنسان بشكل يومى.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: