نصائح: خمسة أمور لا يكترث بها السعداء





ميديا 24 - يقول خبير التنمية الذاتية أندريو والتون على مدونته "كراكينج هابينس مود": "هناك أمور ليس عليك فقط أن تصرفها عن ذهنك، بل ركلها حرفياً لتصبح أكثر سعادة، أو بالأحرى لتصبح بالأساس سعيداً".

ويضيف والتون: "هناك أمور يشترك فيها السعداء، فهم يتجاوزون عن تلك المضايقات اليومية التي تقذفها الحياة عليهم، بل هم يركلونها بعيداً عنهم".

1 – القلق
من الطبيعي أن نمر ببعض القلق، لكن السعداء هم سادة قرارهم، فلا يسمحون للقلق بالسيطرة عليهم أو تجاوز حده، فهو خطر يصيبك بالتعاسة.

2 – الناس السامة
مهما كنت لطيفاً وطيباً، هناك دائماً أشخاص لن تحبهم، وسيبقى هناك دائماً من يتحدث عنك بالسوء، ومن يصيبك بالأذى، لكن السعداء حقاً عم من يضربون بهؤلاء الأناس عرض الحائط، فيتجنبوهم إذا ما سببوا لهم مشاعر سلبية، أو يتجاهلونهم، ويواجهونهم إن دعت الحاجة.

3 – العمر
ملأت هوليوود عقل العالم بمفاهيم مسطحة سخيفة عن الجمال ومعاييره، وأصبح النجوم ومشاهدوهم يقعون تحت وطأة حالة من عدم الرضى على الجسد ومحاولة تعديله بعمليات التجميل والمواد المقاومة للتقدم في السن، لكن السعداء حقاً هم يضحكون في وجه ذلك ويرحبون به بثقة

4 – الماضي
التوقف عند الماضي عدو مبين، فالحياة تأخذ مجراها، بينما ينتظر البعض ويسكنون في حالة أو مرحلة ما، والسعداء حقاً يأخذون الدروس من ماضيهم بالفعل، لكنهم لا يقفون عنده، فالآن هو الوقت الذي يملكونه، والذي يعينهم فعلاً.

5 – الأعذار
السعداء لا يعنون بالأعذار، فيواجهون أنفسهم بأخطائهم ويتجاوزنها، ويعملون بلا حجج واهية.

يؤمن السعداء أن الإنجاز قرار وخيار، بلا أي أعذار.