الشعوب الأكثر إدمانًا لاستخدام الإنترنت حول العالم





يقدم موقع “ذا ريتشست” قائمة بأكثر عشر دول استخدامًا للإنترنت في عام 2014م طبقًا للنسبة المئوية لسكانها الذين قاموا بالدخول على الإنترنت خلال العام الماضي وذلك طبقًا لبيانات الإتحاد الدولي للإتصالات.

10- سويسرا
استخدمت نسبة 85،2 % من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

 في دراسة لشركة جوجل عام 2012م أوضحت أن سرعة الإنترنت في سويسرا من ضمن السرعات الأكبر في جميع أنحاء العالم. كبار السن يقومون باستخدام الإنترنت بشكل كبير أيضًا على غير المتوقع، حيث أن ثلث الشعب السويسري فوق سن الخامسة والخمسين ومع ذلك فإن نسبة 85 % تقريبًا منه تستخدم الإنترنت. وتشير التقارير أنه في خلال 10 – 20 عاما سيكون جميع الشعب السويسري متصلا بالإنترنت.

9- كندا
استخدمت نسبة 86،8 % من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا. 

تعاني كندا رغم كونها دولة متقدمة من سوء سرعة الإنترنت بها حيث يصل معدل رفع الملفات حوالي 5،67 ميجابايت لكل ثانية بينما المعدل العالمي هو 7،6 ميجابايت لكل ثانية.

8- المملكة المتحدة
استخدمت نسبة 87% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

هي إحدى أوائل الدول في تطوير شبكة الإنترنت بشكل كبير ويذكر أن امتداد (.UK) الخاص بها فعال منذ ثمانينات القرن الماضي.
اللوائح والقوانين المتبعة في المملكة المتحدة أتاحت منافسة كبيرة بين شركات الإنترنت مما أعطى إيجابيات عديدة للمستخدمين على مستوى جودة الخدمة.

7- نيوزيلندا
استخدمت نسبة 89,5% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

تحتل نيوزيلندا المركز رقم 47 على مستوى العالم من حيث سرعة التحميل. تقوم الحكومة النيوزيلندية حاليًا بتمويل مشاريع خاصة بتوصيل الإنترنت عبر الفايبر إلى حوالي 75% من السكان مما سيسمح برفع سرعة الإنترنت إلى 10 أضعاف. وهناك مشاريع أخرى للحكومة تستهدف جعل 97,8% من السكان متصلين بالشبكة العنكبوتية.

6- فنلندا
استخدمت نسبة 90% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

أيضًا فنلندا هي واحدة من أوائل الدول في تطوير الإنترنت مبكرًا مع امتلاك امتداد خاص بها. شركات الإتصالات الفنلندية ملزمة من قبل الحكومة بإيصال الإنترنت للمستخدمين بسرعة لا تقل عن 1 ميجابايت في الثانية الواحدة. تسعى الحكومة لجعل 100% من سكانها يستخدمون الإنترنت بحلول عام 2015م.

5- الدانمارك
استخدمت نسبة 93% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

في الدراسة التي أجرتها شركة جوجل عام 2012م احتلت الدانمارك المركز السادس من حيث سرعة الإنترنت للحاسوب والمركز الثاني لسرعة الموبايل إنترنت. في ظل هذه النسبة المرتفعة لمستخدمي الإنترنت أصبح من الضروري تطوير خدمات الرقابة من أجل حماية الأطفال.

4- هولندا
استخدمت نسبة 93% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

من ضمن هذه القائمة فإن هولندا تملك أعلى سرعة اتصال بالإنترنت. مع استخدام هولندا لخدمة الإنترنت عبر الفايبر عام 2010م كان عدد المستخدمين له 700 ألف فقط ليرتفع الرقم حاليًا إلى 7 ملايين مشترك.

3- السويد
استخدمت نسبة 94 % من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

تحتل السويد المركز الثامن في سرعة الإنترنت للحاسوب والمركز الخامس للموبايل إنترنت. تتميز شبكة الإنترنت في السويد بأنها مجانية وغير خاضعة للرقابة مما جعل السويد موطنًا للكثير من مواقع التورنت الشهيرة. رغم ذلك فإن هناك محاولات كبيرة من الحكومة للحد من القرصنة عبر الإنترنت وهو ما أدى للقبض على بيتر سنودن.

2- النرويج
استخدمت نسبة 95 % من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

النرويج هي أحد الدول القلائل الأوائل غير الناطقة بالإنجليزية والتي تدخلها خدمة الإنترنت وذلك عبر أحد الأقمار الصناعية عام 1971م. النرويج تقع في المراتب العشرة الأولى من حيث سرعة الإنترنت العادي والموبايل إنترنت في العالم.

1- أيسلندا
استخدمت نسبة 96,2% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا.

رغم أن أيسلندا ليست من ضمن الدول الأعلى في سرعة الإنترنت حول العالم لكنها بمثابة مستقبل الإنترنت صديق الإنسان رغم طقسها الصعب وبعدها النسبي. ويرجع ذلك إلى أن أيسلندا تستخدم أرخص وأكثر مصادر الطاقة صداقةً للبيئة.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: