مستشفى مصري تكلفته نصف مليار لـ"مريض واحد"





البيان - خلال زيارة مفاجئة، اكتشف اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، (شمال مصر)، أن مستشفى سموحة الجامعي الذى شارك في افتتاحه في 25 سبتمبر الماضي "مهجور" ولا يعمل، وليس به طاقم عمل ولا أطباء، ولا يوجد به سوى مريض واحد في قسم العناية الفائقة.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" على موقعها، إنه بحسب الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب"، ظلّ المحافظ ينادي بعد دخوله المستشفى وسيره لمسافات طويلة داخل عدة أقسام: "يا أهل الله ياللي هنا!"، و"ياخواننا!"، و"يا رجالة يا ستات يا مستشفى أنا المحافظ أنتم فين؟!!"، و"فين أي دكتور؟"، و"أنا هنا"، بينما لم يُجب أحد عليه، وبدا المستشفى "شبه مهجور".

وحسب الصحيفة: مستشفى سموحة الجامعي افتتحه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتكلفة نحو نصف مليار جنيه، لكن يبدو أن المستشفى لم يكن له طواقم طبية معدة لتشغيله، وافتتح بأطباء تم انتدابهم من مستشفيات أخرى، الأمر الذي أثار حفيظة عدد من الأطباء الشبان، الذين تم تعيينهم عبر مسابقة، ولم يتم تثبيتهم، ثم ألغيت نتيجة المسابقة!

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء سيتخذ عدداً من القرارات الصارمة تجاه ما حدث، بعد أن تلقى تقريراً بشأن الزيارة المفاجئة لمحافظ الإسكندرية وما شاهده.

         


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: