أغلى برغر في العالم بلندن





الشرق الأوسط أون لاين - إذا كنت من محبي البرغر ومن أنصار الشطحات الطعامية الغريبة، فما عليك إلا توفير مبلغ وقدره 1100 جنيه إسترليني (نحو 1600 دولار أميركي)، نعم هذا الرقم صحيح ولم نخطئ فيه، والتوجه إلى مطعم «هونكي تونك» في منطقة تشيلسي اللندنية لتناول طبق «غلامبرغر» الذي أطلق عليه لقب أغلى طبق برغر في العالم بعدما حصل على شهادة رسمية من قبل هيئة «ريكوردسيتير» المخصصة لإقرار الأرقام القياسية.

الفكرة جاءت بعدما وصل عدد قسائم شركة «غروبون» المتخصصة بتقديم الحسومات عبر قسيمة خاصة تحصل عليها من الموقع نفسه، إلى 5 ملايين قسيمة، واشترك الموقع مع المطعم المذكور لتنفيذ هذا الطبق الغالي والفريد من نوعه لما يضمه من مكونات غالية الثمن مثل الكركند (سلطعون البحر) ولحم «كوب واغو» وجبن البري الفرنسي مع الكمأة السوداء.

ويضم الطبق 220 غراما من لحم البقر المفروم و60 غراما من لحم الغزال المستورد من نيوزيلاندا، للمحافظة على أدنى مستوى ممكن من الدهون فيه، ويتوسط اللحم الجبن والكمأة لخلق جيب يسقط فيه العصير الناتج من شي اللحم. ويستعمل في الطبق أيضا ملح مدخن من الهيمالايا ويقدم مع سلطعون البحر الكندي بعد مزجه بالزعفران الإيراني.

وقام بابتكار وتنفيذ طبق البرغر الطاهي كريس لاردج وأضاف إليه الكافيار وبيض البط المدخن.

ولم تنته لائحة المكونات الغنية وباهظة الثمن، هنا بل تمتد إلى أبعد من ذلك، إذ حرص الطاهي على تغليف الخبز بطبقة من الذهب الصالح للأكل. وزين الطبق بعد تحضيره بالكمأة التي تباع عادة بالوزن ويتعدى ثمنها 200 دولار للغرام الواحد (حسب النوعية والموسم).

استغرق ابتكار الطبق في مطبخ «هونكي تونك» أكثر من 3 أسابيع بعد محاولة الطاهي لاردج اختبار مكونات كثيرة قبل اعتماد المكونات التي ذكرناها والحصول على الوصفة النهائية.

وقال روي بلانغا المدير التنفيذي لـ«غروبون» إن هذا الطبق هو للاحتفال بالقسائم التي تقدمها الشركة والإقبال الشديد عليها، وجرى التعاون مع «هونكي تونك» لخلق أغلى طبق برغر في العالم، وسيكون هناك ذواق محظوظ سيحظى بفرصة تذوق الطبق مجانا.

المعروف عن مطعم «هونكي تونك» تقديمه أفخر أنواع البرغر في لندن.

ويقول الطاهي الرئيس في المطعم إن خلق مثل هذا الطبق وفرصة تقديمه لأحد الذواقة يعد حدثا مهما بالنسبة إليه، وأشار أيضا إلى تمتعه بعملية تحضير الطبق واختيار المكونات اللازمة لتليق بلقبه كأغلى طبق برغر في العالم، ووصفه بقطعة فريدة من نوعها، وأضاف أن الحظ سيحالف متذوق هذا الطبق لأنه فعلا تجربة فريدة ورائعة ولا تنسى.


تابعنا على الفيسبوك:

تابعنا على تويتر: