فوائد الملح الطبية المذهلة





اليوم السابع - ملح الطعام متهم دائما بالتسبب فى أمراض عديدة، ودائما ما يحذر منه الأطباء ولهذه الأسباب أطلق عليه البعض اسم "السم الأبيض" لخطورته على الصحة العامة وكونه أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم.

ولكن وفقا لما نشره موقع “HealthNews " فإن هناك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية قد تغير كل التصورات عن الملح، ومن هذه الفوائد والاستخدامات:

1. التهاب الحلق:
 يعتبر أبسط علاج لآلام والتهاب الحلق هو غرغرة المياه المالحة الدافئة، فقط أضف ملعقة واحدة صغيرة من الملح إلى ربع كوب من الماء الدافئ، وقم بالغرغرة لعدة مرات فى اليوم، ولكن يجب الذهاب إلى الطبيب إذا استمر التهاب الحلق أكثر من 3 أيام أو إذا صاحبه ارتفاع فى درجة الحرارة.

2. تخفيف إصابات الفم:
 عض اللسان أو الخد يمكن أن يؤدى إلى خروج كميات كبيرة من الدم ولكن نادرا ما يكون خطيراً، وللمساعدة فى تخفيف الألم يجب غسل الفم بكوب ماء دافئ يحوى ملعقة صغيرة من الملح.

3.اللثة:
 ضع ملعقة صغيرة من الملح فى كوب من الماء الدافئ ثم قم بالمضمضة للتخفيف من ألم اللثة، وإذا كان لديك خراج، فإن الملح سيستخلص جزءاً من الصديد، ولكن يجب التعامل مع ألم اللثة بواسطة طبيب الأسنان فى أقرب وقت ممكن.

4.أوجاع الأسنان:
 كعلاج مؤقت لآلام الأسنان قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان، يشطف الفم بمزيج من كوب من الماء الدافئ، 2 ملعقة طعام من الخل و ملعقة كبيرة من الملح.

5.الأنف:
 الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، يمكنهم استخدام قطرات المياه الممزوجة بالملح للمساعدة على إبقاء الممرات الأنفية مفتوحة.

6.الحساسية:
 وضع المياه المالحة بفتحتى الأنف والجيوب الأنفية هو وسيلة ممتازة للسيطرة الثابتة على أعراض الحساسية المزعجة.