موسكو تمنع مسلسلا أميركيا بمجلس الأمن





رفضت روسيا رسميا تصوير إحدى حلقات الجزء الثالث من المسلسل السياسي الأميركي المعروف "House of Cards" (بيت من ورق)، داخل قاعة اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

وعزت موسكو ذلك إلى حرصها على بقاء قاعة مجلس الأمن متاحة للدول الأعضاء حال حدوث أي أزمة طارئة، وأكدت عدم ملائمتها لتكون موقع تصوير أو عرض أي أعمال فنية.

ووفقا لمجلة "فورين بوليسي"، فإن الصين ترددت في الإعلان عن موقفها، بعدما اشترطت الاطلاع أولا على النص الخاص بالمشاهد التي كان سيتم تصويرها في قاعة مجلس الأمن.

وكانت إدارة المعلومات العامة في الأمم المتحدة أوصت الأعضاء مجلس الأمن بالموافقة على طلب الخاص بمنتجي المسلسل بتصوير مجموعة من المشاهد في منتصف أغسطس المقبل.

كما حث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بدوره، الدول الأعضاء بالسماح بالتصوير، بهدف زيادة الوعي حول طبيعة مجلس الأمن والدور الذي يلعبه، بحسب مصادر صحفية.

وأبدى بالفعل عدد من الدول الأعضاء، وعلى رأسهم بريطانيا وفرنسا الموافقة على التصوير الذي حدد في أوقات عدم انعقاد اجتماعات لمجلس الأمن.

وكان مسلسل "بيت من ورق" قد لاقى ترحيبا عالميا من قبل الجمهور والنقاد، إذ يكشف العالم الخفي والفساد في أروقة البيت الأبيض، حتى أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أعرب عن إعجابه به.

وليست المرة الأولى التي يمنع فيها تصوير أحد الأعمال الدرامية داخل الأمم المتحدة، حيث رفض في خمسينيات القرن الماضي طلب المخرج ألفريد هيتشكوك تصوير مشهد قتل من فيلم "North by Northwest".


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: